المخجل أن تري أطباء كبار وعلماء بارزين لا تغادر السجائر اصابعهم ويمارسون تدخين الشيشة علي المقاهي بحجة أن التبغ اكتشف حديثا ولم يكن موجودا أصلا في صدر الاسلام!..
الفتوي وباختصار تعني بيان المسائل.. والرد علي السائلين فيما التبس أو تشابه عليهم.. وهي عند الحراني الحنبلي مثلا تبيين الحكم الشرعي عن دليل لمن سأل عنه ..
أكدت دار الإفتاء المصرية أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم جائزةٌ بكل صيغة واردة كانت أو غير واردة أو من المجربات؛ ما دامت لائقة بمقامِه الشريف صلى الله عليه وآله وسلم.
يتسائل العديد من المسلمين عن حكم الشرع في إخلال الزوج او الزوجة بشروط عقد الزواج كأن يشترط الزوج على زوجتة عن العقد بعدم العمل ثم تنزل هى للعمل.
ما صحة الشرط الخاص الوارد بقسيمة الزواج، ونصُّه حسبما هو مدون بالوثيقة تحت بند الشروط الخاصة: واتفق الزوجان على إقرار الزوج بملكية الزوجة لجميع المنقولات الموجودة بمنزل الزوجية
أكد الدكتور عبدالغني هندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على ضرورة أن يكون هناك اقتصاد في مسألة الحلف أو إطلاق الأيمان
منذ أيام وهناك حالة من الفوضى تجتاح السوشيال ميديا، بسبب الفتاوى الدينية العشوائية التي تتناول موضوعات لاعلاقة لها باهتمامات المصريين أو ما يناسب أوضاعهم المعيشية
تجيب دار الافتاء فى فتوى قديمة على حكم استغلال محصول الاراضى التى يتم رهنها مقابل دين وقد اجاب المفتى احمد هريدى انه لايحق للدائن ذلك الا بإذن المالك
كشف علماء الدين الإسلامي حكم الدين في الاحتفال بالحب
أجابت دار الإفتاء على سؤال حول ثواب قراءة القران للمتوفى وأجازت آراء الأئمة أنه يجوز وصوله على المتوفى ويثاب عليه فيما عدا العبادات البدنية كالصلاة والصوم
تجيب دار الافتاء المصرية على سؤال حول اتجاه الرجال لاطالة شعورهم بأنه كان فى عهود سابقة سنة لكنه اصبح الان تشبها بالغرب وطلبا للشهرة حتى يشار اليه بالأصابع.
وجه أحد المواطنين سؤال قال فيه: يقول بعض الفقهاء بحرمة أكل الفسيخ والأسماك المملحة التي يقبل عليها المصريون في شم النسيم فما مدى صحة ذلك؟
كشف الدكتور مبروك عطية الداعية الإسلامي، حكم الشرع في الغش والتفاخر به من قبل أولياء الأمور والطلاب.
يرغب البعض في اقتناء كلب لحراسة البيت أو المبنى فهل يجوز ذلك شرعا؟ ويسأل سائل: هل لمس الكلب ينقض الوضوء أم لا ؟ وهل مرور الكلب أمام المصلي يبطل صلاته؟
روى مسلم أن النبى صلى الله عليه وسلم قال للسيدة عائشة رضى الله عنها عندما جاءتها الحيضة فى مكة "إن هذا شىء كتبه الله على بنات آدم، فاقض ما يقض الحاج غير ألا تطوفى بالبيت حتى تغتسلى".