رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الصناعة يلتقي بمجموعة من كبار المستثمرين الروسيين

جانب من لقاء عبد
جانب من لقاء عبد النور مع ممثلى احدى الشركات الروسية.

عقد منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية والاستثمار لقاء مع الدكتور فلاديمير يفدوشينكوف رئيس مجلس إدارة مجموعة SISTEMA المالية القابضة - والتي تعد من أكبر 10 شركات روسية تعمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية، والوقاية من الحوادث الصناعية، والاستجابة السريعة للأزمات وكذا من كبريات الشركات الروسية المستثمرة في مختلف أنحاء العالم.

ويأتى اللقاء في إطار اللقاءات والاجتماعات التي يعقدها الوزير على هامش اختتام أعمال الدورة التاسعة لاجتماعات اللجنة المشتركة المصرية الروسية للتعاون الاقتصادى والتجارى والعلمى والفنى، في العاصمة الروسية موسكو. 


وناقش اللقاء خطط المجموعة لإقامة استثمارات لها بمصر خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا حرص الحكومة على تقديم كافة التسهيلات لتشجيع المجموعات الاستثمارية الكبرى للاستثمار في السوق المصرى.

وبحث الوزير مع فيكاسلاف نيكونوروف مدير التعاون الدولى بشركة غاز بروم للنفط إمكانية ضخ الشركة لاستثمارات داخل السوق المصرى في مجالات النفط والغاز الطبيعى خاصة وأنها تمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال.

ورافق الوزير خلال لقاءاته بموسكو الدكتور محمد البدرى سفير مصر بروسيا والوزير مفوض تجارى محمد داوود رئيس جهاز التمثيل التجارى والدكتور حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار والوزير مفوض تجارى يحيي عيد رئيس المكتب التجارى بموسكو.
الجريدة الرسمية