رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو "توك شو".. بالفيديو.. كواليس لم تعرض من قبل للطفل محمد شريف ببرنامج arab got talent بالفيديو.. آثار عمليات التخريب بالعياط.. ولحظة دخول الأمن لتطهيرها من البلطجية

فيتو

تناولت برامج "توك شو"، أمس الإثنين، العديد من القضايا والأحداث المهمة التي تشغل الشارع المصري، ومن أهمهما خطط الحكومة للنهوض بالاقتصاد.


بالفيديو.. كواليس لم تعرض من قبل للطفل محمد شريف ببرنامج "arab got talent"

عرضت الإعلامية منى الشاذلي، فيديو كواليس للطفل محمد شريف ببرنامج "arab got talent"، وذلك قبل خروجه على المسرح لتقديم فقرته، والذي توفي فور إنهائه للعرض وعودته إلى مصر.
لقراءة الخبر اضغط هنا

بالفيديو.. رئيس جنايات القاهرة: وزير العدل أفضل من تولى المنصب

قال المستشار أحمد دهشان - رئيس محكمة جنايات القاهرة -: إن وزير العدل المستشار عادل عبد الحميد لم يرتكب أي جريمة فساد ولم يتلق مليونا و142 ألف جنيه كما ادعى المستشار هشام جنينة - رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات -، مؤكدا عدم صحة تلك المعلومات لأن المستشار رجل نزيه يتعدى عمره السبعون، ولم يأخذ طوال حياته شيئا لا يستحقه.
لقراءة الخبر اضغط هنا

بالفيديو.. آثار عمليات التخريب بالعياط.. ولحظة دخول الأمن للتطهيرها من البلطجية

عرضت الإعلامية منى الشاذلي، خلال تقديمها لبرنامج "جملة مفيدة" مساء اليوم الأربعاء، آثار أعمال البلطجة والتخريب وطلقات الرصاص على على جدران المباني، التي حدثت أمس بمدينة العياط بالجيزة.
لقراءة الخبر اضغط هنا

بالفيديو.. "إبراهيم": السلفيون طلبوا قناة مستقلة للتواصل مع الغرب بعيدا عن الإخو

أكد الدكتور سعد الدين إبراهيم - مدير مركز ابن خالدون لحقوق الإنسان - أن السلفيين طلبوا أن تكون لهم قناة مستقلة للتواصل مع الغرب بعيدًا عن الإخوان المسلمين.
لقراءة الخبر اضغط هنا

المسلماني: هناك تناقض في أحاديث بعض السياسيين

قال أحمد المسلماني - المستشار الإعلامي لرئاسة الجمهورية -: إنه رأى تناقضا في أحاديث بعض السياسيين أثناء جولته لزيارة الأحزاب السياسية.
لقراءة الخبر اضغط هنا

وزير التنمية الإدارية: بناء قيادات صف ثانٍ بالجهاز الحكومى وجهتنا الحالية

قال المهندس هانى محمود، وزير التنمية الإدارية: إن الجهاز الحكومى ملىء بالكوادر البشرية مؤكدا أنه بحاجة إلى تطوير وتقليل عدد العاملين به ومكافأة المستحقين مشيرا إلى أن ذلك يحتاج إلى أربع سنوات.
لقراءة الخبر اضغط هنا

وزير الأوقاف: رصدنا تعيين 7 آلاف عامل "وهمي" بالوزارة في عهد "المعزول"

حذر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الأئمة المتجاوزين على المنابر بما يخالف سياسة الوزارة الدعوية، من الاستمرار في أسلوبهم واستخدامهم المنابر للخطابات السياسية والتحريض على العنف.
لقراءة الخبر اضغط هنا

صلاح عبد المعبود: حزب النور لا يصر على بقاء المادة 219

قال صلاح عبد المعبود، ممثل حزب النور في لجنة الخمسين: أنا لا أدعي أنني الوحيد في مصر الذي يدافع عن الإسلام، وحصر «النور» في موضوع الشريعة هو ظلم لنا فنحن نتكلم في كل ما يتعلق ببنود الدستور البعيدة عن الشريعة.
لقراءة الخبر اضغط هنا

"كمال": ننتظر وصول قرار "الوزراء" إعفاء طلاب المدينة الجامعية من المصاريف

قال الدكتور أحمد كمال، نائب رئيس جامعة المنيا لشئون التعليم والطلاب، إننا ننتظر وصول قرار مجلس الوزراء لإعفاء طلاب المدينة الجامعية من المصاريف، مؤكدًا أنه لا دخل لجامعة المنيا أو أي جامعة أخرى في تأجيل النظر في قرار إعفاء الطلاب من مصاريف المدينة الجامعية.
لقراءة الخبر اضغط هنا

محافظ القاهرة: باقي 43 يوما لتسكين أهالي منشية ناصر

قال الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة: إن هناك 280 ألف مواطن يسكنون العشوائيات في القاهرة يحتاجون 30 ألف وحدة سكنية، متوفر منها الآن 5 آلاف وحدة، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء وعده بتمويل بناء 10 ألف وحدة سكنية، وبالتالي ستحل نصف مشكلة العشوائيات داخل القاهرة خلال عامين.
لقراءة الخبر اضغط هنا

المسلماني: تصريحات المرزوقي لا تحترم الثورة ومصر لن ترد بالإساءة

قال أحمد المسلماني - المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية -: إن تصريحات الرئيس التونسي منصف المرزوقي عن مصر في المؤتمر الأخير للجمعية العامة للأمم المتحدة غير لائقة ولا تحترم ثورة شعب به أكثر من ثلاثة وثلاثين مليون مصري خرجوا بجميع ميادين مصر، مؤكدا أن الرئاسة تعاملت مع الأمر بكل حكمة واقتدار وأن مصر لن ترد الإساءة بإساءة.
لقراءة الخبر اضغط هنا

زاخر: لقاء بابا الفاتيكان بمفتي الجمهورية بروما بداية صحية وصحيحة

قال الدكتور كمال زاخر، الكاتب والمفكر السياسي، إن المجتمعات الراقية تلجأ للحوار وليس للعنف، وأن الحوار هو سمة المجتمعات المتحضرة.
لقراءة الخبر اضغط هنا

حزب النور يرفض التخلي عن هويته الإسلامية

رفض الدكتور مجدى عبد السلام، عضو الهيئة البرلمانية لحزب النور، تخلى أي حزب عن هويته الدينية مقابل مشاركته في الحياة السياسية.
لقراءة الخبر اضغط هنا

أحمد موسى يناشد الحجاج البعد عن أحاديث السياسة

ناشد الكاتب الصحفي أحمد موسى حكومة خادم الحرمين الشريفين بالمملكة العربية السعودية بمنع الحديث في السياسة على المنابر في المساجد والحلقات النقاشية بين الحجاج، مشيرا إلى أن البعض يستغل مناسك الحج للحديث في أمور سياسية.
لقراءة الخبر اضغط هنا

فصل إبراهيم عصام العريان من "طب القاهرة"

قال الدكتور صلاح الغزالى حرب، أستاذ أمراض الباطنة والقلب كلية الطب جامعة القاهرة، إنه فصل إبراهيم ابن الدكتور عصام العريان القيادي الإخواني الهارب من كلية طب القاهرة لأنه هتف: "إسلامية إسلامية" في مظاهرات داخل الكلية.
لقراءة الخبر اضغط هنا

باحث عسكري: الإخوان يواجهون الفشل في 6 أكتوبر

قال سعيد عكاشة، الباحث في الشئون العسكرية: "إن بين الإخوان والقوات المسلحة تاريخًا طويلًا من العداء الواضح نتيجة أفعالهم غير الوطنية وعلى رأسها اغتيال قائد الجيش المصري بطل حرب أكتوبر الرئيس أنور السادات".
لقراءة الخبر اضغط هنا
الجريدة الرسمية