رئيس التحرير
عصام كامل

زاخر: لقاء بابا الفاتيكان بمفتي الجمهورية بروما بداية صحية وصحيحة

الدكتور كمال زاخر
الدكتور كمال زاخر

قال الدكتور كمال زاخر، الكاتب والمفكر السياسي، إن المجتمعات الراقية تلجأ للحوار وليس للعنف، وأن الحوار هو سمة المجتمعات المتحضرة.

وأضاف «زاخر» خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج «الحدث المصري» المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء اليوم الإثنين، أن لقاء بابا الفاتيكان بمفتي الجمهورية بروما يُعد بداية صحية وصحيحة. 

وأوضح المفكر السياسي، أنه كان هناك ذكاء روحي وسياسي من بابا الفاتيكان في توجيه الدعوة للحوار مع مؤسسة الأزهر، مشيرا إلى أن رءوس الكنائس وشيخ الأزهر يتمتعون بقدر كبير من الهدوء والعقلانية لإدارة حوار الأديان.

وأكد أن مهاجمة الكنائس كانت فخ منصوب للأقباط للمطالبة بتدخل خارجي ولكنهم فطنوا لخدعة.. مشيرًا إلى أنه برغم من تدمير وتخريب عدد كبير من الكنائس إلا أننا لم نر الأقباط يخرجون للمطالبة بتدخل خارجي لكنهم بحسهم الوطني أيقنوا طبيعة المرحلة الانتقالية الصعبة التي تمر بها مصر.

وشدد الدكتور كمال زاخر، على أن التعليم والإعلام والثقافة يشكلون الذهنية المصرية العامة، وأنه لا بد من الاهتمام بهم نظرا لخطورة الدور الذي يقومون به.

وأشار إلى أن جلوس ممثل من مؤسسة الأزهر مع الفاتيكان رسالة سلام ومحبة للعالم أجمع، معربا عن ضرورة أن يكون بداخل كل حي ممثلين لبيت العائلة سواء من الكنسية أو المسجد؛ لمنع أي أعمال عنف على أساس ديني أو طائفي من الأساس قبل تطورها.
الجريدة الرسمية