رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. رئيس جنايات القاهرة: وزير العدل أفضل من تولى المنصب

فيتو

قال المستشار أحمد دهشان - رئيس محكمة جنايات القاهرة -: إن وزير العدل المستشار عادل عبد الحميد لم يرتكب أي جريمة فساد ولم يتلق مليونا و142 ألف جنيه كما ادعى المستشار هشام جنينة - رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات -، مؤكدا عدم صحة تلك المعلومات لأن المستشار رجل نزيه يتعدى عمره السبعون، ولم يأخذ طوال حياته شيئا لا يستحقه.

وأضاف - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي" -: إنه بعد ثورة يناير أصبح أي شخص يرى نفسه أنه قاض ومحلل سياسي ويرتدي ثوب الثوار، موضحا أن اتهامات جنينة لوزير العدل لا يصح أن تصدر عن رجل قضائي، كما أن طرق الإبلاغ عن المخالفات يجب أن تكون محددة ووفقا للقانون.

وأكد رئيس محكمة جنايات القاهرة أن المستشار هشام جنينة لا يريد التخلي عن ثوب تيار الاستقلال المعروف بانتمائه لجماعة الإخوان المحظورة ومن المفترض أن يتسم بالحيادية.

جاءت تصريحات الدهشان بعد كشف تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات برئاسة المستشار هشام جنينة وجود مخالفات مالية ضد المستشار عادل عبد الحميد - وزير العدل - بلغت مليونًا و142 ألف جنيه مكافآت مالية من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بالمخالفة لأحكام القانون، منها 400 ألف أثناء توليه منصب وزير العدل في الفترة من ديسمبر 2011 إلى يوليو 2012. 
الجريدة الرسمية