رئيس التحرير
عصام كامل

«فيتو» ترصد أملاك «قيادات المحظورة» بالإسكندرية.. «البرنس» صاحب مستشفى ومركز أشعة.. شركة مقاولات لـ«الحداد».. «إبراهيم» يمتلك مراكز للنظارات وتصحيح ال

فيتو

رصدت «فيتـو» أملاك قيادات جماعة الإخوان المحظورة بمحافظة الإسكندرية، وجاء على رأسهم عادل إبراهيم، رئيس جمعية ابدأ، الهارب إلى قطر، وكان له نصيب الأسد، إذ تعدت أملاكه بعد ثورة 25 يناير 6 محال وهى "القمة للبصريات" بعد أن كان يمتلك محلًا واحدًا.. بالإضافة إلى ٦ فروع لمحال نظارات في عدد من الميادين الحيوية بالمحافظة، بجانب مركز رؤية لتصحيح الأبصار بمنطقة سموحة.


يمتلك إبراهيم أيضًا شركة الإنشاء والتعمير، وشركة سما، التي تغزو إعلاناتها التليفزيون، إذ أن جميع العقارات ذات الطراز الحديث الموجودة بمنطقة سموحة وفوزى معاذ هي من إنشاء الشركة التي يمتلكها إبراهيم.

كما يمتلك إبراهيم أيضًا ٥ مراكز عيون للعدسات اللاصقة و٣ شركات للاستثمار العقاري.. وفيلاتين بكينج مريوط.

ويأتي في المرتبة الثانية مدحت الحداد، القيادى الإخوانى والمتحدث باسم الجماعة المحظورة بالإسكندرية، حيث يمتلك شركة مقاولات الحداد التي تقع في حى محرم باشا بمنطقة المحمودية، وأنشأت الشركة ٢٥عقارًا بارتفاعات شاهقة.

ويمتلك القيادى حسن البرنس، نائب محافظ الإسكندرية السابق المحبوس حاليًا على ذمة عدة قضايا، مستشفى السرايا ومركز أشعة تابع لها ويقع في منطقة محطة الرمل.. بينما يمتلك القيادي أحمد رجب، وكان يشغل منصب مستشار حسن البرنس وقت أن كان نائبًا للمحافظ فهو يمتلك شركة القابضة للمشروعات الصغيرة ويشاركه ٥ من أعضاء الجماعة منهم عادل إبراهيم.

أما سعيد عمار، الذي كان يشغل مساعد أمين حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية، فيمتلك شركة مقاولات العمار وهي متخصصة في بناء العقارات بمنطقة السيوف والساعة وسيدى بشر.

القيادى الإخوانى، الحسن محمد إسماعيل، المحبوس حاليًا على ذمة عدة قضايا، يمتلك شركة الحسن والحسين للمقاولات بمنطقة رأس التين وبحرى، وله شقيق يدعى إسماعيل يمتلك مكتب تخليص جمركي باسم الحسن والحسين.

ويمتلك القياديان الشقيقان عبد الرءوف وعماد المغربى، المحبوسان حاليًا، مخازن المغربى للأخشاب بالعامرية.. بينما أسواق فتح الله، بمنطقة سموحة فهي ملك القيادى الإخوانى خالد فتح الله، وهذه الأسواق لها فرع في منطقة السيوف والعامرية.
الجريدة الرسمية