رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الأوقاف الفلسطيني يكشف مؤامرة التنازل عن سيناء لـ"حماس"

 محمود الهباش وزير
محمود الهباش وزير الأوقاف الفلسطيني

كشف محمود الهباش، وزير الأوقاف الفلسطيني، عن معلومات لديه بوجود صفقة لتوسيع غزة من خلال مخطط لاقتطاع جزء من سيناء، في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، كما وصلت لدينا معلومات عن شرعنة الأنفاق بين غزة ومصر في عهد مرسي.

وقال، إن حركة حماس تمثل نفسها وفكرها الخاص ولا تمثل الشعب الفلسطيني، ولها ظهير شعبى لكن محدود، وهناك من يدعم حركة حماس بالسلاح والمال لتنفيذ أجندته الخاصة.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل على قناة "الحياة"، أن حماس تستمد قوتها في قطاع غزة بقوة السلاح فقط، رافضا مصطلح "الإسلام السياسي" خاصة أن هناك جماعات توظف الإسلام لتحقيق أهدافها الخاصة.

متسائلا، "أين الإسلام الذي تتحدث عنه حماس عندما تقصف مسجدا وتقتل 23 شخصا، أفعال حماس ليس لها علاقة بالإسلام وهناك فرق بين من يخدم الإسلام ويستخدم الإسلام، وكل الحركات الإسلامية يجب أن تتسم بالشفافية".

وطالب الجيش المصرى بالتصدي لأي محاولات تمس مصر بسوء، قائلا: "أي يد تمتد إلى مصر بسوء يجب قطعها، حيث أن مصر تمثل لنا صمام أمان على الحدود مع غزة، كما أن فلسطين تؤيد مصر في هدم كافة الأنفاق حرصا منها على أمنها القومي".
الجريدة الرسمية