رئيس التحرير
عصام كامل

أهالي وسياسيون غاضبون بسبب تأخر تعيين محافظ للدقهلية


حالة من الغضب تسيطر على أبناء محافظة الدقهلية من تأخر تعيين محافظ لها بعد عزل المحافظ الإخوانى الدكتور صبحى عطية منذ 30 يونيو الماضى، وذلك بسبب تأخر الاستجابة لمطالبهم وتوقف الأوراق ومصالحهم على توقيعات المحافظ.


فعلى الرغم من أن اللواء أحمد الإدكاوى السكرتير العام للمحافظة يقوم بتسيير أعمال المحافظة إلا أنه ألغى اليوم المفتوح للقاء المواطنين لعرض مشاكلهم وهو اليوم الذي ينتظره أبناء الدقهلية بفارغ الصبر، ما جعل آلاف المواطنين غاضبين لعدم وجود من يستمع لشكواهم.

فيما امتدت حالة الغضب للقوى والأحزاب السياسية التي تركت الاختيار للحكومة بأن تختار محافظا للدقهلية بعد أن أعلنوا شروطهم بأن يكون شخصية اقتصادية ومدنيا ومشهودا له بالكفاءة، خاصة أنه بعد رفض الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلى بالشرق الأوسط تولى المنصب، لم يعد لديهم بديل آخر من أبناء المحافظة وتركوا الاختيار للحكومة.
فيما أكد شيخ البرلمانيين ممدوح فودة أن المحافظة في ذات التوقيت لا يصلح معها محافظ بالانتخاب ولكن لابد من تعيين محافظ ذي شخصية قوية وكفاءة ومن أهل العلم، مطالبا الحكومة بطرح الأسماء من الآن وعدم ترك المنصب خاليا طول تلك المدة.
الجريدة الرسمية