رئيس التحرير
عصام كامل

ديبكا: إسرائيل تنتفض ضد القاعدة على ثلاث جبهات


قال الموقع الاستخبارى الإسرائيلى "ديبكا": إن رئيس الاستخبارات "أفيف كوخافى" حذر من تدفق الآلاف من مقاتلى تنظيم القاعدة إلى سوريا والاستيلاء على أجزاء منها لإقامة دولة إسلامية مثل أفغانستان، وباكستان، واليمن.


وأشار ديبكا إلى أن الخطر يكمن في أن هذا من شانه أن يؤثر على ما يجرى في إسرائيل، لبنان، الأردن، وشبه جزيرة سيناء.

ولفت الموقع إلى أن جيش الأحتلال يجد نفسه أمام 5 قوات عسكرية بمرتفعات الجولان وهو الجيش السوري ،حزب الله، الجهاد الإسلامى، كتائب وميليشيات المتمردين السوريين ومعظمهم يتم تمويلهم من السعوديين، وقوات تنظيم القاعدة، بما في ذلك مقاتلي حركة طالبان الباكستانية، التي جاءت إلى سوريا في الأسابيع الأخيرة.

وأوضح أن ما يقلق جيش الاحتلال هو ظهور الارهاصات الاولى التي تشير إلى أنه بدأ ينشأ اتصال بين القاعدة في سوريا وسيناء مشيرًا إلى أنه لأول مرة بدات تظهر امكانية أن ينفذ هذا التنظيم الارهابى هجوم مكثف على أهداف إسرائيلية من سيناء ومن سوريا وكذلك من لبنان وعلى هذا النحو فإن إسرائيل تنتفض ضد تنظيم القاعدة على ثلاث جبها.

وأشار ديبكا إلى أن كوخافي أدلى بأقوال مماثلة لكبار المسؤولين في الأجهزة الأمنية الأمريكية حيث قال إن سوريا تشكل نموذجا مقلقا جدا، فهي تجذب إليها آلاف الجهاديين والمتطرفين الإسلاميين من المنطقة والعالم.

وأضاف إن التمركز الإسلامي في سوريا لن يؤثر على سوريا فحسب، وليس على حدود إسرائيل فقط، وإنما على لبنان والأردن وسيناء أيضًا؛ ورأى أنه كما أن الجيش المصرى فشل حتى الآن في محاربة تنظيم القاعدة في شبه جزيرة سيناء فإن الجيش السورى فشل أيضًا ضد حرب القاعدة.
الجريدة الرسمية