رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التخطيط الجديد: تأجيل مفاوضات "النقد الدولي"


قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط في الحكومة الجديدة، إن الظروف المالية والوضع الاقتصادى خلال المرحلة الراهنة غير مناسبة للدخول في مرحلة جديدة من المفاوضات مع صندوق النقد الدولى، مشيرا إلى أن المرحلة الحالية تتطلب وضع خارطة طريق اقتصادية واجتماعية تحدد الأولويات وتلبى احتياجات المواطنين، كما تم وضع مثيلتها سياسيا.


وأوضح العربي أن مفاوضات الصندوق يمكن أن تستكمل عقب مرور المرحلة الانتقالية مشيرا إلى أنه خلال تلك الفترة الحكومة ستعمل على وضع إصلاحات هيكلية للاقتصاد المصرى من خلال برنامج وطنى واضح المعالم وواقعى يناسب المواطن.

وأشار إلى أن المجموعة الوزرية الجديدة ستعمل على تبنى خطاب سياسي وإعلامي يعمل على نبذ الفرقة وتحقيق المصالحة الوطنية للعمل على لم شمل المجتمع.

وعن مشروع تنمية سيناء أشار وزير التخطيط إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل على استكمال ما بدأته الحكومة السابقة من مشروعات وطنيه والعمل على تنفيذها لافتا إلى أن القرارات الايجابية التي اتخذتها سيتم تنفيذها كما سيتم معرفة السلبيات والاستفادة منها لتجنبها خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح أن وزارة التخطيط ستكون من أولوياتها خلال المرحلة الحالية استكمال مشروع ربط الخطة الاستثمارية للدولة لعام 2013 -2014 بخرائط "جى بى إس" على الموقع الإلكترونى لتعريف المواطن المشروعات المراد تنفيذها وفقا لمنطقته السكنية، فضلا عن إصدار نموذج مصغر من الخطة الاستثمارية تعرف باسم خطة المواطن لتعريف المواطنين بالمشروعات التي ترغب الحكومة في تنفيذها لإمكانية متابعتها ومراقبة أدائها وذلك لأهمية توفير الشفافية التامة والوضوح للمواطنين خلال تلك المرحلة.
الجريدة الرسمية