رئيس التحرير
عصام كامل

التخطيط والتعاون الدولي ترفض الانضمام للمالية

الدكتور حازم الببلاوي
الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء

أكد السفير مروان بدر، مساعد وزير التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي، أنه من المستحيل دمج وزارة التخطيط والتعاون الدولي مع وزارة المالية، أو أي من الوزارات الأخرى، موضحا أن لكل وزارة ميزانيتها الخاصة وهيكلها الخاص بها، ومن ثم فمن غير المنطقي دمجهما مع غيرهما.


وأشار بدر في تصريح خاص لـ"فيتو" أنه يستبعد دمج عدد من الوزارات خلال التشكيل الحكومي الجديد، المقرر الإعلان عنه، لافتا إلى أنه قد يشرف وزير واحد على عدد من الوزارات، ولكن إلغاء وزارة أو دمج عدة وزارات أمر غير مقبول، وستترتب عليه فوضى عارمة في مسار أعمال الوزارات التي سيتم دمجها.

وأضاف مساعد وزير التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي، أنه لا يمانع أن يتولى وزير واحد مهام وزارتي التخطيط والتعاون الدولي ووزارة المالية، ولكن ما يرفضه بشدة هو إلغاء أي من الوزارات أو دمجها مع وزارة أخرى بما يهدد ويهمّش دورها في الدولة.

وفي السياق ذاته استنكر عدد من الموظفين بوزارة التخطيط والتعاون الدولي، ما تردد حول دمج الوزارة مع وزارة المالية، معربين عن رغبتهم في استمرار كل من وزارتي التخطيط والتعاون الدولي ككيان مستقل غير تابع لأي جهة، وذلك نظرا لطبيعة العمل بالوزارتين.
الجريدة الرسمية