رئيس التحرير
عصام كامل

"الخرطوم" تستضيف اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك الأفارقة.. أغسطس المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستضيف الخرطوم في الحادي والعشرين من أغسطس القادم اجتماعات المحافظين الأفارقة بالبنك وصندوق النقد الدوليين، التي يشارك فيها وزراء المالية والاقتصاد ومحافظو البنوك المركزية الأفريقية.


وقال المنسق لاجتماعات الكتلة الأفريقية لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية الأفارقة لدى صندوق النقد والبنك الدوليين معتصم عبد الله، أن الاجتماعات تناقش على مدى يومين القضايا والموضوعات الاقتصادية والتنموية للقارة الأفريقية والتعامل مع صندوق النقد والبنك الدوليين في كيفية مساعدة هذه الدول في محاربة الفقر وتحقيق التنمية والنمو الاقتصادي.

وأشار إلى أنه يتم إعداد مذكرة من المحافظين الأفارقة لرفعها للبنك الدولي وصندوق النقد تتضمن المطالب والمقترحات الأفريقية المتعلقة بالمساعدات التي تتلقاها أفريقيا من هاتين المؤسستين.

وأضاف منسق اجتماعات وزراء المالية الأفريقية، أن المواضيع التي يتم طرحها في الاجتماعات ذات طبيعة إقليمية تشمل القارة الأفريقية ككل وإمكانية إدراج بعض الموضوعات التي تهم السودان في الإطار الإقليمي باعتبار أن دولا أفريقية أخرى تتأثر بذات التحديات والمشاكل التي يواجهها السودان في موضوعات الديون الخارجية والاستثمار الأجنبي والتدفقات الخارجية.

كما يتم كذلك مناقشة التمثيل ومشاركة الدول الأفريقية في صناعة القرارات الأفريقية بهذه المؤسسات الدولية.
الجريدة الرسمية