رئيس التحرير
عصام كامل

الغرف التجارية: 5% زيادة فى الاجهزة المنزلية بسبب كورونا

زيادة فى الاجهزة
زيادة فى الاجهزة المنزلية بسبب كورونا

أكدت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية أن هناك ارتفاع فى أسعار بعض الأجهزة الكهربائية والإلكترونية مع انتشار فيروس كورونا بالعديد من دول العالم بما فيها الصين والتى تستورد منها مصر الكثير من السلع الكاملة أو مواد الخام. 

وأوضح أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الأجهزة المنزلية والكهربائية المنزلية ارتفعت فى حدود 5% خلال الفترة الحالية وبالتزامن مع انتشار فيروس كورونا. 

اقرأ أيضا:   

"الغرف التجارية" يجتمع بـ"السلاسل الكبرى" استعدادًا لـ"رمضان"

وأشار "رئيس الشعبة " فى تصريحات خاصة، إلى أن الكثير من المنتجين والمستوردين قاموا برفع أسعارهم خلال الفترة الحالية بدعوى انتشار الفيروس وعدم القدرة على تلبية السلع بسهوالة هى والمواد الخام مما أدى إلى رفع الأسعار. 

وأوضح "رئيس الشعبة " أن بعض الشركات العاملة فى الشاشات رفعت أسعار الشاشات التى كانت تباع بسعر 1450 جنيه إلى 1750 جنيها خلال الفترة الأخيرة، بخلاف الأجهزة الأخرى التى ارتفعت فى حدود 5% من السلع المعمرة مثل الثلاجات والسخانات وغيرها. 

فى سياق متصل دعا المهندس إبراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة أصحاب السلاسل التجارية الكبرى لاجتماع موسع تحضيرى لمناقشة سبل الاشتراك فى معارض رمضان لدعم المواطنين بسلع ذات جودة عالية وأسعار خاصة.  

الجريدة الرسمية