رئيس التحرير
عصام كامل

الأربعاء.. اتحاد الكرة يدعو الأندية لاجتماع لبحث مواجهة ضغط المباريات

أحمد مجاهد
أحمد مجاهد
وجه الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد أندية القسم الأول لاجتماع في الواحدة ظهر الأربعاء المقبل، وذلك لتبادل الرأي حول سبل تخفيف ضغط المباريات على الأندية المشاركة في مسابقة الدوري الممتاز، خاصة التي تمثل الكرة المصرية في البطولات الخارجية والتي ظهر على أداء لاعبيها الإجهاد تبعا لذلك، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الأمور تهم الأندية.


موسم استثنائي

والاتحاد المصري إذ يدعو الأندية لهذا الاجتماع يضع مصلحة الكرة المصرية ومنتخباتها الوطنية وأنديتها ومسابقاته المحلية في عين الاعتبار في ظل موسم أجبرت ظروف تفشي فيروس كورونا في العالم كل الأطراف أن تعيش ظرفًا استثنائيًا من انتهاء الموسم الماضي في وقت متأخر جدا وانطلاق الموسم الجديد في شهر ديسمبر الماضي بعد أيام من ختام الموسم المنقضي، وذلك لأول مرة في تاريخ الدوري المصري.

وتابع الاتحاد أنه نظرا لأن الارتباطات الدولية للمنتخبات الوطنية على المستويين الأول والأولمبي سارية، فإن ذلك كله يضعنا أمام مسئولية كبيرة يجب الترابط معها للحفاظ على مقدرات الكرة المصرية محليا وخارجيا وبشكل يضمن مصالح كل أطرافها ويرضي طموحات جماهيرها.

شوقي غريب

وعلى صعيد آخر، أكد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، أن اتحاد الكرة سيخاطب فريق ليفربول بشأن انضمام لاعبه الدولي محمد صلاح، لقائمة المنتخب الأوليمبي عقب قرعة أوليمبياد طوكيو والمحدد لها يوم 21 أبريل المقبل.

وقال شوقي غريب في تصريحات إذاعية مع الإعلامي أحمد شوبير إنه يتمنى انضمام محمد صلاح لقائمة المنتخب الأوليمبي، إلا أنه سيخاطب ليفربول بكافة مواعيد مباريات الفراعنة عقب انتهاء قرعة الأوليمبياد.

منتخب جنوب أفريقيا 

وتابع أنه ينتظر القرار النهائي لإتحاد الكرة بشأن إقامة مباراتين وديتين أمام منتخب جنوب أفريقيا التي طلبت اللعب رسمياً بأجندة مارس الجاري.

شوقي غريب 

واستقر شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى على استدعاء ٢٣ لاعًبا فقط خلال المعسكر المقبل الذي سيقام خلال الفترة من ٢٢ مارس وحتى يوم ٣٠ من الشهر نفسه في إطار الاستعداد للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية التي تستضيفها طوكيو الصيف المقبل.

وينتظر مدرب المنتخب الأوليمبى إعلان قائمة المنتخب الأول، لمعرفة الأسماء التي يستعين بها حسام البدرى من القوام الرئيسى للمنتخب الاوليمبى، حتى يقوم شوقى غريب باستدعاء لاعبين جدد لتجربتهم خلال هذا المعسكر في ظل غياب عدد كبير من اللاعبين الذين سيتواجدون مع الفراعنة الكبار.

ويسعى شوقى غريب لتجربة عدد كبير من اللاعبين الذين ظهروا بمستوى جيد خلال مشاركاتهم مع أنديتهم في الدوري الممتاز، وذلك قبل أيام قليلة من موعد إرسال القائمة الأولية للفيفا.
الجريدة الرسمية