رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الخارجية الإسرائيلي يصل مطار القاهرة

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي
وصل إلي مطار القاهرة الدولي اليوم الأحد ، جابي أشكنازي، وزير خارجية إسرائيل ، في زيارة للبلاد تستغرق عدة ساعات ، يلتقي خلالها نظيره المصري سامح شكري.


وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، إنه تم استقبال وزير الخارجية الإسرائيلي باستراحة كبار الزوار بالمطار، لدي وصوله للمطار قادما علي متن طائرة خاصة.

القضية الفلسطينية

وكان وزير الخارجية سامح شكري أجرى اتصالاً بنظيره الإسرائيلي جابي اشكنازي مساء 12 مايو الجاري، أكد خلاله ضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، وأهمية العمل على تجنيب شعوب المنطقة المزيد من التصعيد واللجوء إلى الوسائل العسكرية.

وأكد شكري حرص مصر على استقرار المنطقة على أساس تسوية القضايا بالوسائل الدبلوماسية وعبر المفاوضات، وأن التطورات الأخيرة إنما تؤكد ضرورة أن تستأنف جهود السلام الفلسطينية الإسرائيلية بأسرع ما يمكن ودون انتظار.

وقف إطلاق النار 

ومن ناحية أخرى أجرى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن،، محادثة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي بيني جانتس أكد له فيها دعم الإدارة الأمريكية لتعزيز وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأشارت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان لها إلى دعم الإدارة الأمريكية لتعزيز وقف إطلاق النار من أجل إرساء أمن دائم.

وأضاف البيان أن الطرفين اتفقا على مواصلة التنسيق الوثيق بشأن قضايا الدفاع المشتركة.

وفي ليلة 21 مايو الجاري، دخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ بين إسرائيل والجماعات الفلسطينية المقاومة في قطاع غزة.

حي الشيخ جراح

واشتعل الصراع الأخير إثر قرار محكمة إسرائيلية طرد فلسطينيين من سكنهم في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية والتضييق على الفلسطينيين أثناء أداء عباداتهم في المسجد الأقصى في القدس.

الجريدة الرسمية