رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط محاولة تهريب منظار سلاح و3500 طلقة رش بحوزة راكب في مطار القاهرة | صور

ضبط تهريب منظار سلاح
ضبط تهريب منظار سلاح وطلقات رش بمطار القاهرة
نجحت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، في ضبط راكب بحوزته منظار يثبت علي سلاح وأجزاء معدنية صغيرة يمكن تثبيتها على سلاح وعدد كبير من طلقات الرش، وتم تحرير محضر بالواقعة. 


وقالت مصادر جمركية بالمطار، إنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب طائرة الشرق الأوسط القادمة من بيروت، استوقف ياسر محمد إبراهيم رئيس قسم اللجنة الجمركية، أحد الركاب عند محاولته الخروج من بوابة اللجنة وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أو في حقائبه ما يجب الإفصاح عنه فأجاب بالنفي.



وأضافت المصادر أنه بتفتيش حقائبه المكونة من حقيبتين مختلفتين الحجم وكرتونة شاشة علي جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من أحمد محمد جبر مأمور الجمرك ومحمد علي موافي رئيس القسم، تلاحظ لهما وجود ما يشتبه أن يكون طلقات رش بندقية.



وأشارت المصادر إلى أن أحمد محمد فوزي مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 2، كلف محمد حسين محمود مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن ضبط منظار يثبت على سلاح وأجزاء معدنية صغيرة يمكن تثبيتها علي سلاح، بإجمالي 13 قطعة، و3500 طلق رش و 4 خزن فارغة وجهازين ضغط غاز تستخدم علي بنادق ضغط الهواء وجهاز لقياس المسافات، حيث عثر على طلقات الرش في 7 علب بكل علبة 500 طلقة تقريبا داخل ملابس حول الشاشة، وأجزاء معدنية دقيقة داخل علبة سجائر وأجزاء في علب أخرى بين طيات الملابس في الحقائب.



وبعرض الراكب على مسئولي أمن مطار القاهرة، أكدوا أن المنظار وباقي المضبوطات محظور دخولهم، ويجب الحصول على موافقة من مصلحة الأمن العام لدخولها البلاد، وأمر زكريا حسب الله مدير إدارة الجمرك، بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال الراكب والمضبوطات للنيابة المختصة للتحقيق.


وتسير الشركة الوطنية مصر للطيران، غدا الأحد، 51 رحلة جوية متجهة إلى عدة مدن وعواصم أوربية وآسيوية وإفريقية بمطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية لنقل 6020 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.
 



ومن المقرر أن تسيير الشركة ٥١ رحلة جوية وذلك بمعدل ٣٨ رحلة دولية إلى كل من بيروت، بغداد، ندچمينا، الرياض، كازابلانكا، تونس، لاجوس، أبوجا، لندن، الدمام، باريس، ميلانو، إسطنبول، كوبنهاجن، دبي، أبوظبي، أمستردام، روما، ميونخ، فرانكفورت، جدة، المدينة المنورة، الشارقة، عنتيبي، الخرطوم، و ٥ رحلات داخلية إلى كل من شرم الشيخ و الغردقة و الأقصر و أسوان، و ٨ رحلات شحن جوى، لنقل أكثر من ٦٠٢٠ راكبا.


وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.
الجريدة الرسمية