رئيس التحرير
عصام كامل

"الخارجية البريطانية": لا توجد مطالبات مصرية لتجميد أموال الإخوان


نفت وزارة الخارجية البريطانية مزاعم حول طلب وزير العدل المصري من السفير البريطاني لدى القاهرة تجميد أموال جماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا وإعادتها إلى مصر.


وكانت مصادر إعلامية محلية قد ذكرت أن وزير العدل المصري "نير عثمان"، قد طلب من السفير المصري لدى القاهرة "جيمس وات" يوم الأحد الماضي تجميد أموال الإخوان المسلمين في بريطانيا، وادعى أن السفير طلب أمر محكمة رسمي لمساعدة مصر لإعادة أموال الإخوان إلى مصر.

وذكر موقع "ميدل إيست مونيتور" البريطاني أن الخارجية البريطانية نفت صدور أي تعليقات أو تصريحات من جانب "وات" حول هذا الأمر، مؤكدة أن التصريحات التي نسبت إلى "وات" غير صحيحة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية البريطانية "فرح دخل الله" في مداخلة على قناة الجزيرة "لم تتلقى المملكة المتحدة أي طلب رسمي للتحقيق في أموال الإخوان.

وأضافت "دخل الله" أن التحقيق في انشطة الجماعة ليس تحقيقا بمعنى الكلمة وإنما دراسة وأن قرار رئيس الوزراء "ديفيد كاميرون" أتى على أساس المصلحة الوطنية بسبب التغيرات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت "دخل الله" إلى أن جماعة الإخوان ليست محظورة في في المملكة المتحدة، ولا يمكن التكهن بنتيجة الدراسة التي اطلقها "كاميرون".
الجريدة الرسمية