رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور: ورشة عمل الرعاية المركزة لأمراض الصدر بجامعة أسيوط


بدأت اليوم الأربعاء، بجامعة أسيوط وقائع ورشة عمل الرعاية المركزة لأمراض الصدر والتي ينظمها قسم الأمراض الصدرية بكلية الطب تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة وبحضور الدكتور حسن صلاح نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أحمد مخلوف عميد الكلية والدكتور أشرف زين العابدين رئيس القسم ورئيس الورشة.


وأشاد الدكتور حسن صلاح في كلمته في افتتاح الورشة بقسم الأمراض الصدرية لكونه من الأقسام الرائدة في كلية الطب والتي تتطور بخطوات واسعة إلى الأمام وذلك بفضل النشاط العلمى والأكاديمى المكثف للأطباء من أعضاء هيئة التدريس بالقسم ومهاراتهم في تقديم خدمة صحية متميزة لآلاف المرضى الوافدين من شتى محافظات الصعيد.

كما أثنى على التعاون المثمر بين القسم ومستشفى الصدر التابعة لوزارة الصحة؛ والتي تساهم في تخفيف العبء عن كاهل القسم من خلال تدريب الأطباء حديثى التخرج.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد مخلوف أن قسم الصدر بكلية الطب يعتبر من الأقسام المتميزة من حيث التشخيص المبكر للأمراض وسرعة العلاج ومهارة التعامل مع المرض، وأضاف أن ورشة عمل الرعاية المركزة تضع نصب أعينها رفع كفاءة الأطباء وتدريبهم على التطبيقات العلمية المتقدمة في مجال تشخيص وعلاج أمراض الصدر؛ والتي من شأنها أن تعود بالنفع على المريض وتوفير أفضل خدمة صحية له.

وقال الدكتور أشرف زين العابدين أن الورشة تستهدف على مدى يومين الجمع بين الجانب النظرى والذي تشمله المحاضرات العلمية التي يتم عرضها في الورشة وبين الجانب التطبيقى على الأمراض والحالات الحرجة التي تواجه الأطباء المتدربين وكيفية التعامل الصحيح معها.
الجريدة الرسمية