رئيس التحرير
عصام كامل

عمومية "أوراسكوم" توافق على بيع الشركة إلى "إن" الهولندية

شركة أوراسكوم
شركة أوراسكوم

قالت مصادر بشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة إن الجمعية العمومية غير العادية للشركة والتى عقدت اليوم وافقت على عرض الشراء المقدم من شركة "أوراسكوم إن فى" الهولندية للاستحواذ على أسهم الشركة بسعر 280 جنيها للسهم وذلك بعد استبعاد مساهمات عائلة ساويرس وأبراج كابيتال الإماراتية وشهادات الإيداع الدولية من التصويت.


وأكدت المصادر فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن 99 % من مساهمى الأقلية ممن حضروا الجمعية اليوم صوتوا بالموافقة على العرض المقدم من أوراسكوم الهولندية.

وكانت هيئة الرقابة المالية قد ألزمت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة بقصر التصويت على قرارات الجمعية العامة على مساهمى الشركة من الأقلية فقط، حماية لحقوقهم.

وكانت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة قد  أعلنت الشهر الماضى تلقيها عرضا من شركة أوراسكوم إن فى، التى أسسها رجل الأعمال ناصف ساويرس بالمساهمة مع صناديق ومؤسسات دولية منها صناديق تابعة لرجل الأعمال الأمريكى بيل جيتس، للاستحواذ على 100% من أسهمها بقيمة 280 جنيها للسهم.

ويبلغ رأسمال أوراسكوم للإنشاء 04 .1 مليار جنيه موزعا على 9 .208 ملايين سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم الواحد، وتملك عائلة ساويرس نحو 54 فى المائة من أسهم الشركة فيما تبلغ شركة أبراج كابيتال الإماراتية 6 فى المائة.
الجريدة الرسمية