رئيس التحرير
عصام كامل

بدء تسجيل الوافدين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة


تستقبل مكاتب الشهر العقاري، اليوم السبت، وحتى 10 مايو المقبل، المواطنين، لتسجيل بياناتهم ورغباتهم للتصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة حسب أماكن إقامتهم غير المقيدة في بطاقة الرقم القومي.


وأكدت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في قرارها رقم «16 لسنة 2014»، بشأن تحديد ميعاد تسجيل بيانات الناخبين في غير محل المحافظات المقيمين بها، أن التسجيل سيكون بمقرات مكاتب الشهر العقارى وعددها 380 مكتبا، والأحياء على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى المأموريات المتنقلة التي ستتوجه إلى أماكن تجمعات الوافدين بالقاهرة والجيزة والمحافظات السياحية وغيرها.

وأوضحت اللجنة أن إجراءات التسجيل تتم بعد التحقق من شخصية الناخب من خلال قيام الموظف المختص بتدوين بيانات الناخب على النموذج المعد لذلك، ثم توقيع الموظف وتوقيع طالب التسجيل، ويسجل باستخدام القارئ الإلكتروني، وأن يقوم الناخب الراغب في التصويت في محافظة غير التي يتبعها محل إقامته الثابت ببطاقة الرقم القومي بتسجيل اسمه من خلال أقرب مكتب توثيق تابع لمحل تواجده أو الأماكن الأخرى التي تحددها اللجنة.

ومن بين الأماكن التي حددتها اللجنة للتسجيل: الأندية الرياضية والاجتماعية والأحياء، بالإضافة إلى الوحدات المتنقلة بالمدن السياحية الكبرى ومنها جنوب سيناء، البحر الأحمر، أسوان، والمناطق الصناعية ومنها العاشر من رمضان، مدينة بدر، السادس من أكتوبر، برج العرب، أبو رواش، بورسعيد.


وأكدت لجنة الانتخابات الرئاسية، خلال بيان لها، أن الإجراءات التي وضعتها مؤخرا بشأن تسجيل الناخبين الوافدين الذين يرغبون في الإدلاء بأصواتهم في لجان أخرى خارج لجانهم الأصلية بمحل إقامتهم، هدفها التيسير على المواطنين الوافدين وليس تعجيزهم وحفاظا على أصواتهم.
الجريدة الرسمية