رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وفد أكاديمية حياة الدولية يتفقد ترعة أبو النجا

فيتو

زار وفد من ممثلى وأساتذة وطلبة وطالبات أكاديمية حياة الدولية، بمشاركة الإدارة العامة للإعلام المائى ومسئولى رى القليوبية، بجولة ميدانية لمشروع تطهير وإزالة القمامة على ترعة أبو النجا والبالغ طولها نحو 18,650 كيلو مترا بمحافظة القليوبية.


وتضمنت الجولة تفقد سير العمل بمنظومة التطهير الجارى تنفيذها على الترعة والوقوف على مجمل الأنشطة والفعاليات التى قامت الوزارة بتنفيذها خلال الأسبوعين الماضيين والتى شملت أعمال تطهير وإزالة القمامة الصلبة ومخلفات المصانع.

وتم رفع ونقل ما يزيد عن 500 طن ناتج المخلفات من المجرى المائى فى مسافة تقارب 10 كيلومترات، لضمان تدفق المياه بشكل طبيعى ورى كافة الزمامات الواقعة على الترعة وفروعها المختلفة والتى تزيد عن 60 ألف فدان تخدم نحو 1,5 مليون نسمة.

تأتى هذه الزيارة فى إطار بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة الموارد المائية والرى وأكاديمية حياة الدولية بهدف المشاركة، فى خطة الوزارة السنوية والتى تقوم بتنفيذها الإدارة العامة لرى القليوبية وهندسة الرى وتشمل إزالة كافة أشكال القمامة وتنفيذ أعمال التطهير والصيانة والإزالة للمخلفات الصلبة والحشائش من ترعة أبو المنجا فى نطاق مركز قليوب بصفة سنوية.
الجريدة الرسمية