رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة الأخبار الثقافية.. «عرب» يجدد لعدد من قيادات قصور الثقافة.. افتتاح معرض «ألوان من الفن في 50 سنة».. حمزاوي يناقش «هامش الديمقراطية في مصر».. انطلاق مهرجان الساقية لل


شهدت الساحة الثقافية، اليوم الثلاثاء، العديد من الفعاليات والأنشطة، التي نوجزها في نشرتنا التالية:

أصدر الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، قرارًا بتجديد تعيين مجموعة من القيادات بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الشاعر سعد عبد الرحمن.


.. افتتح الدكتور صلاح المليجى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض "ألوان من الفن في خمسين سنة" للفنان جلال الحسيني، بقاعة إيزيس بمركز محمود مختار الثقافي بمنطقة الأوبرا المصرية.

.. ناقش الدكتور عمرو حمزاوي كتابه "هامش الديمقراطية في مصر" بقاعة النهر بساقية الصاوي الثقافية.

.. كرم الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، الفائزين بجوائز معرض الشارقة لرسوم كتاب الطفل، في دورتها الثالثة التي تقام في مركز إكسبو الشارقة، ضمن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل.


.. احتفى قطاع الفنون التشكيلية برئاسة صلاح المليجي، باليوم العالمي للطفل اليتيم، وذلك من خلال احتفالية أقامها متحف الفن المصري الحديث بدار الأوبرا المصرية، تحت شعار "الابتسامة.. نرسمها دومًا.. لا يومًا".

..قدمت فرقة بوليوود الهندية، على مسرح البياتزا في منطقة سهل حشيش بالغردقة، ثلاث فعاليات، ويأتى آخر عروض فرقة بوليوود ضمن فعاليات "الهند على ضفاف النيل"، خاصة بعد أن حقق العرض الذي يشارك في تقديمه 43 راقصا وراقصة هندية نجاحا منقطع النظير وقت عرضه في دار الأوبرا المصرية والإسكندرية، والأقصر ".

..استضافت أسرة الحياة بكلية الحقوق بجامعة عين شمس احتفالية أدبية جمعت عددًا من كُتَّاب مصر الناجحين، والذين لاقت إصداراتهم الأخيرة نجاحا مُلفتا للنظر.

وأخيرا انطلق مهرجان الساقية الحادي عشر، للأفلام الروائية القصيرة، المقام بقاعة الكلمة بساقية الصاوي.


الجريدة الرسمية