رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. الداخلية: بدء التحقيق مع أحد المتورطين في إلقاء قنبلة الجلاء


قال العميد أيمن حلمى مدير إدارة الإعلام بوزارة الداخلية إنه في السابعة وعشر دقائق صباحًا أثناء أداء رجال المرور لدورهم في تنظيم الحركة المرورية أسفل مظلة كوبرى الجلاء انفجرت عبوة محلية الصنع أصيب على إثرها كل من الرقيب محمد حامد عبد المجيد والمجند عاطف عبد الرحيم المعينين بخدمة هذا المنطقة وتم نقلهما لمستشفى الشرطة وحالتهما مستقرة.


وأضاف:"تم ضبط أحد المستهدفين وجار التحقيق معه للتأكد من علاقته بالحادث، موضحا أن المواطنين ساعدوا في ضبط أحد المستهدفين لأن هذا دور الشعب حيث قام المواطنون بالتضييق على سائق الدراجة البخارية ووقع في أيدي رجال الشرطة.

وأضاف "حلمى" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" الذي تقدمه الإعلامية أمانى الخياط على قناة "أون تى في" أن الانفجار سببه قنبلة محلية الصنع وبالفحص المبدئى تبين أنها مكونة من مسامير ومادة مفجرة هدفها إحداث ذعر وقلق وزعزعة الاستقرار وترهيب مواطني هذا المكان ولكن الروح المعنوية موجودة وتم تكثيف الأمن وتنشيط موقع الحادث.

وعن إصابات رجال الشرطة قال:"إن الرقيب محمد حامد عبد المجيد أصيب بشظابا بالفخذين والذراعين والمجند عاطف عبد الرحيم بشظايا بالفخذ الأيسر والأيمن وبعض الجروح في ذراعه الأيسر وحالتهما مستقرة  والحماية المدنية والمرور الآن يكثفون جهودهم الأمنية بمنطقة الدقى والعجوزة لتنشيط حركة المرور.
الجريدة الرسمية