رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة لبنانية: حوار سياسي بين مصر و«حزب الله»


كشفت صحيفة «الديلي ستار» اللبنانية، أن مصر تجري في الفترة الحالية حوارا مع حزب الله اللبناني، حول السياسة الداخلية اللبنانية والقضايا الإقليمية.


وقال السفير المصري في لبنان، أشرف حمدي، للصحيفة في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء، إن «حزب الله» سيعين محامين للدفاع عن أعضائه الذين فروا من السجن خلال ثورة 25 يناير في القضية المعروفة بـ«الهروب من سجن وادي النطرون».

وأضاف «حمدي»، أن الحوار بين مصر و«حزب الله» يهدف للحصول على وجهة نظر الحزب في السياسة الداخلية اللبنانية والقضايا الإقليمية وخاصة الوضع في سوريا، واصفًا النقاش بين الطرفين بـ«الثري» رغم الخلاف حول تدخل الحزب في الحرب السورية.

وأوضح «حمدي»، أن مصر أكدت أهمية أن يتصرف حزب كقوة سياسية لبنانية، وتابع: «لا أحد يستطيع أن ينكر أن الحزب لديه حضور كبير في لبنان ودورا حاسما وحيويا في السياسة اللبنانية».

واعتبرت الصحيفة، أن طلب تعيين محامين لتمثيل أعضاء «حزب الله» أمام المحاكم المصرية جاء خلال اجتماع جرى الشهر الماضي في بيروت بين وزير الخارجية المصري نبيل فهمي، والوزير المنتمي للحزب حسين الحاج حسن.

ومن أبرز الفارين من سجن «وادي النطرون»، هو سامي شهاب الذي كلف بتهريب الأسلحة إلى قطاع غزة، وحكم عليه بالسجن لمدة 15 عاما في السجن بتهمة التخطيط لهجمات ضد مواقع سياحية مصرية يرتادها الإسرائيليون، وتهريب الأسلحة إلى قطاع غزة. وتم سجنه مع بعض أعضاء حزب الله البالغ عددهم 22 فردا.
الجريدة الرسمية