رئيس التحرير
عصام كامل

سعد: جدول الثانوية العامة يراعي صالح الطلاب


أكد محمد سعد، المشرف على قطاع التعليم العام، رئيس امتحانات الثانوية العامة أن وزارة التربية والتعليم راعت صالح طلاب الثانوية العامة عند وضع جدول الامتحانات.


وأشار سعد، في بيان له اليوم الخميس، إلى أن الدكتور "محمود أبو النصر" قد اعتمد الجدول بعد استطلاع رأي أبنائنا الطلاب بالتعاون مع المكتب التنفيذي للاتحادات الطلابية.

ولفت إلى وجود فواصل زمنية لأول مرة لجميع الشعب سواء "علمي رياضة" أو "علمي علوم" أو الشعبة الأدبية، تتراوح ما بين يومين وثلاثة أيام بين كل امتحان لكل شعبة على حدة، لإتاحة الفرصة لأبنائنا الطلاب للتذكر قبل كل امتحان، بالإضافة إلى الفترة الزمنية التي سوف تعقد خلالها الانتخابات الرئاسية، والتي تصل إلى ثلاثة أيام دون عقد امتحانات لانشغال المدارس كلجان انتخابية.

وأكد المشرف على قطاع التعليم العام أن طلاب شعبة علمي رياضة في العام الماضي كانوا يؤدون الامتحان في بعض المواد في أيام متتالية دون فواصل زمنية، بالإضافة إلى أنه بالنسبة لمادة الرياضيات التطبيقية كان الطلاب يؤدون الامتحان في العام الماضي في جلسة امتحان واحدة، أما هذا العام فقد تم تقسيمها إلى جلستين (الاستاتيكا ــ الديناميكا)، حيث يعقد امتحان الاستاتيكا يوم الثلاثاء 24 /6/ 2014 والديناميكا يعقد يوم الثلاثاء 1/ 7/ 2014.

الجريدة الرسمية