رئيس التحرير
عصام كامل

«عبد العزيز» يشهد ختام بطولة العالم للخماسي الحديث بأكاديمية الشرطة


شهد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، حفل ختام بطولة كأس العالم للخماسي الحديث، والتي استضافتها مصر على ملاعب أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس.


وجاء في المركز الأول منتخب روسيا وحصل على الميدالية الذهبية محققا 1443 نقطة، وفي المركز الثاني منتخب التشيك وحصل على الميدالية الفضية محققا 1435 نقطة، فيما فازت إيطاليا بالمركز الثالث برصيد 1428 نقطة.

ومن جانبه عبر وزير الرياضة عن سعادته بالتعاون بين اللجنة الأوليمبية ووزارة الشباب والرياضة، مشيرا إلى أن نجاح هذا الحدث هو ثمار تعاون بين جهات عدة من بينها الشرطة والجيش واللجنة الأوليمبية.

فيما قال كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، أن منشآت أكاديمية الشرطة نجحت في استضافة ذلك الحدث العالمي من خلال مظهر حضاري.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للخماسي الحديث برئاسة الدكتور كلاوس شورمان على إسناد تنظيم بطولة كأس العالم للخماسي الحديث لمصر وذلك بعد منافسة قوية رغم الملف القوى الذي تقدمت به مصر، وأثبتت أن مصر قادرة على الحفاظ على أمن وفودها رغم كل الصعاب وبعد التصويت من خلال الدول الأعضاء اختيرت مصر لتكون منظمة البطولة.

حضر الحفل الختامي كلا من رئيس الاتحاد الدولي للخماسي كلاوس شورمان، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، والمستشار خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، والسيد سامح جميع رئيس الاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث، واللواء منير ثابت عضو اللجنة الأوليمبية الدولية، واللواء أحمد جاد منصور رئيس أكاديمية الشرطة.
الجريدة الرسمية