رئيس التحرير
عصام كامل

«طلاب الثانوية» يرفضون جدول الامتحانات.. و«اتحاد المدارس»: أدينا واجبنا


انتقد عدد من طلاب الثانوية العامة، جدول الامتحانات الذي اعتمدته وزارة التربية والتعليم، أمس الخميس، مؤكدين أن اتحاد طلاب المدارس لم يؤد دوره كاملا في وضع جدول الامتحانات.


من جهته، دافع المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب المدارس عن الجدول، مؤكدًا أنه جاء تعبيرًا عن أغلبية الطلاب، وأن الوزارة لأول مرة في تاريخها تعتمد جدولًا يضعه طلاب المدارس بأنفسهم.

وأوضح المكتب التنفيذي للاتحاد، في بيان اليوم الجمعة، أن «الاتحاد دشن حملة (اكتب جدولك بنفسك) لتلقي مقترحات الطلاب حول مواعيد الامتحانات، وتلقى الاتحاد 80 مقترحًا، درسها جميعًا، ثم شكل لجنة ثلاثية تضم ممثلين للشعب الثلاث في الثانوية العامة، للتواصل مع الوزارة».

وأضاف الاتحاد في بيانه، أن "الجدول الذي اعتمده وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبو النصر، لطلاب النظام الجديد، هو نفس المقترح الذي تقدم به الاتحاد"، مشيرًا إلى أن الجدول تم تعديله أكثر من مرة، مراعاة لقوانين وملاحظات مسئولي امتحانات الثانوية العامة بالوزارة.

وأشار الاتحاد إلى أن المكتب التنفيذي استعان بخبرات بعض الموجهين، وعدد من خبراء الامتحانات في كيفية وضع الجدول النهائي قبل تقديمه إلى الوزارة، مؤكدًا رفضه لأية محاولات لـ«تشويه الجهود التي بذلها، خلال الأيام الماضية».

الجريدة الرسمية