رئيس التحرير
عصام كامل

مكتب الانتخابات العراقية في مصر يدعو الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات


أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية – مكتب إدارة الانتخابات في مصر عن بدء اعتماد المراقبين والإعلاميين ووكلاء الكيانات السياسية في المكتب لاستخراج البطاقات وأوراق الاعتماد للعمل في الإشراف والمراقبة وتغطية فعاليات الانتخابات النيابية العراقية التي ستجرى يومي 27 و28 أبريل الجارى.


وقال إبراهيم محمد شريف المدير الإعلامي لمكتب إدارة الانتخابات في مصر، في بيان له أنه تم إخطار الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمضمون دعوتها لتشكيل فريق عمل ووفد المراقبين التابعين لها للقيام بمهامهم في المراقبة على الانتخابات العراقية التي ستجرى في خمس محافظات مصرية وهى (القاهرة، الجيزة، 6 أكتوبر، المنصورة، الإسكندرية).

وأشار شريف إلى أنه تم إخطار الهيئة العام للاستعلامات المصرية (المركز الصحفى ) بذات المضمون لإبلاغ الصحفيين المصريين والعرب والأجانب بشأن اعتمادهم لدى مكتب الانتخابات العراقية في مصر وفق الشروط المطلوبة من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية.

من جانبه أعرب مدير المركز الصحفى بالهيئة العامة للاستعلامات (المركز الصحفى ) محمد إمام عن اهتمامه وتعاونه مع مكتب مفوضية الانتخابات العراقية في مصر، مشيرا إلى أنه سيتم تعميم خطاب إلى كافة الصحفيين المعتمدين في المركز من أجل المشاركة الفعالة في إنجاح التجربة الديمقراطية العراقية التي ستحتضنها مصر.
الجريدة الرسمية