رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. الحكم على "الأزهري والعشرى" للتستر على «البلتاجي»

خالد الأزهرى وزير
خالد الأزهرى وزير القوى العاملة الأسبق وجمال العشرى

تصدر اليوم الأحد، محكمة جنح الجيزة المنعقدة في أكاديمية الشرطة، حكمها في قضية محاكمة كل من خالد الأزهرى وزير القوى العاملة الأسبق، وجمال العشرى عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الهرم والعمرانية، وإبراهيم محمد على فرحات، صاحب منزل ولاتهامهم بالتستر على القيادى بجماعة الإخوان محمد البلتاجى، وإخفائه داخل منزل المتهم الثالث بقرية ترسا بأبو النمرس..


كانت نيابة مركز الجيزة بإشراف المستشار ياسر التلاوى، المحامى العام للنيابات الجيزة، أحالت خالد الأزهرى، وزير القوى العاملة الأسبق، وجمال عبد الفتاح على عشرى، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الهرم والعمرانية، ومالك منزل بقرية ترسا إبراهيم على محمد، إلى محكمة الجنح، بتهمة التستر على الدكتور محمد البلتاجى، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة وإخفائه عن العدالة بعد صدور 15 قرار ضبط وإحضار له من جهات تحقيق مختلفة.

وأشارت تحقيقات النيابة، إلى أن جمال العشرى عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الهرم والعمرانية تبين استئجاره المنزل للإقامة به واستقبل فيه البلتاجى وخالد الأزهرى.

وقال العشرى في أقواله أمام النيابة: إنه توجه إلى إبراهيم على محمد فرحات، مالك المنزل، الذي ألقى القبض على البلتاجى فيه، واستأجر المنزل منه للإقامة به على سبيل الاستراحة.

وأضاف العشرى في التحقيقات التي جرت داخل سجن مزرعة طرة، بأنه أثناء إقامته في المنزل تلقى اتصالًا هاتفيًا من خالد الأزهرى طلب فيه الإقامة برفقته فوافق العشرى، قائلًا: فوجئت بالبلتاجى يحضر مع الأزهرى للإقامة معى، ولم أكن أعلم أنه صادر ضده قرارات ضبط وإحضار وواجهت النيابة العشرى بأقوال مالك المنزل؛ الذي كان اعترف أن العشرى استأجر منه المنزل فأقر الأخير بصحة أقوال صاحب المنزل، واعترف بذلك.
الجريدة الرسمية