رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التخطيط لـ"فيتو": أنفقنا 50% من الحزمة اﻷولى لتنشيط الاقتصاد

المهندس إبراهيم محلب،
المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء

بدأ، منذ قليل، المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعه بالمجموعة الوزارية الاقتصادية، بمقر رئاسة مجلس الوزراء. 

ويناقش الاجتماع آخر تطورات الخطة العاجلة للحكومة لتنشيط الاقتصاد المصري، وآخر ما حققته الحكومة من نسبة إنفاق في الحزمة اﻷولى والثانية.


من جانبه، قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والتعاون الدولي، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، إن الحكومة أنفقت نحو 50% من المبالغ المقررة للحزمة اﻷولى من خطة الحكومة العاجلة لتنشيط ااستثمار المصري، والتي تتضمنها خارطة المستقبل التي تخطو خطاها الحكومة ووافق عليها الشعب المصري.

وأكد العربي أن نسبة اﻹنفاق في الحزمة الثانية أيضا جيدة، لافتا إلى أنه لا يستطيع تقديرها بأرقام في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن الحكومة  تسير بشكل جيد في تنفيذ تلك الخطة.

وأضاف وزير التخطيط أن الحكومة استطاعت أن تنفذ عددا من المشروعات التنموية والاستثمارية، على رأسها مشروع 50 ألف وحدة سكنية بالمرافق الخاصة بها، مشيرا إلى أن هذا المشروع السكني الضخم يعد اﻷول من نوعه، ﻷنه بالمرافق.

ولفت العربي إلى أن هناك مشروع نفق باﻹسماعيلية، بدأ في ديسمبر الماضي وينتهي في 30 يونيو المقبل، مؤكدا أن تنفيذ مثل هذه المشروعات كان يأخذ وقتا طويلا في التنفيذ، لافتا إلى أن الفترة تعد أقصر فترة تنفيذ حدثت على مستوى تنفيذ المشروعات.
الجريدة الرسمية