رئيس التحرير
عصام كامل

"السياحة" تطالب السعودية بتوزيع كوتة مصر على شركاتها

وزير السياحة هشام
وزير السياحة هشام زعزوع

أكد مصطفى عبداللطيف، رئيس قطاع شركات السياحة، أن الوزارة تطالب وزارة الحج السعودي بإلزام الوكلاء السعوديين بضرورة توزيع الكوتة المخصصة لمصر لشركات السياحة المصرية وعدم التصرف فيها لشركات سياحة في دول عربية أخرى وفقًا للأسعار".

وأشار عبداللطيف في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إلى أن عدد المعتمرين المصريين من بداية الموسم وحتى نهاية شهر فبراير الماضي بلغ 500 ألف معتمر بزيادة 30% على العام الماضي؛ بسبب امتداد إجازة نصف العام لأكثر من شهر، مما أتاح الفرصة لشريحة كبيرة من المصريين الراغبين في أداء العمرة في السفر، مؤكدا أن برامج العمرة هذا العام تميزت بثبات الأسعار مع قيام الشركات بتحسين مستوى السكن، حيث انحصرت في فنادق 4 و5 نجوم.

وقال إن "المخالفات التي رصدتها لجان الوزارة بالأراضى المقدسة انحصرت في المخالفات البسيطة مثل تعديل السكن أو تعديل موعد السفر والعودة دون إخطار الوزارة أو عدم وجود مشرف، وهى مخالفات محدودة ولا تشكل ظاهرة بين الشركات ويتم التعامل معها فور إبلاغ الوزارة بها".

وأوضح التزام الشركات بلائحة العمل التي أعدتها الوزارة قبل الموسم، خاصة أن بها عقوبات تطبق على الشركات المخالفة تتدرج من الحرمان من تنفيذ رحلات الحج والعمرة إلى الإيقاف لفترة زمنية وتصل إلى إلغاء الترخيص في حالة المخالفات الجسيمة.
الجريدة الرسمية