رئيس التحرير
عصام كامل

أسيوط تطفئ أنوارها في احتفالية ساعة الأرض

فيتو

تشارك محافظة أسيوط يوم 29 مارس الجاري في إطفاء أنوارها ولمدة ساعة ابتداءً من الساعة الثامنة والنصف وحتى الساعة التاسعة والنصف مساءً تزامنًا مع الحدث العالمي "ساعة الأرض"، وهو نفس التوقيت الذي تحتفل فيه جميع دول العالم بهذه المناسبة بهدف توعية المواطنين بتوفير الطاقة وخفض الانبعاثات التي تؤثر في المناخ وحثهم على التعامل بإيجابية مع ظاهرة تهدد حياة سكان الكرة الأرضية وهي الاحتباس الحراري.

صرحت بذلك الدكتورة سحر عبد الجيد، مستشار المحافظة لشئون المرأة، وقالت إنه سيتم تنظيم احتفالية كبرى في حديقة الفردوس تحت شعار "ساعة ظلام تجمعنا لبيئة نظيفة" بمشاركة متطوعين من الأطفال والشباب والهيئات الدولية والجمعيات الأهلية المعنية بالبيئة. 

بالإضافة إلى تنظيم مسابقة على مستوى مدارس المحافظة لأفضل رسم عن ساعة الأرض وسيتم خلال الحفل اختيار الرسومات الفائزة، وسيقام الحفل تحت رعاية اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وسيتم توجيه الدعوة للدكتورة ليلي إسكندر، وزير الدولة لشئون البيئة، للمشاركة في الاحتفال.

وقد أصدر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، تعليماته لرؤساء المدن والأحياء بإطفاء الأنوار الغير ضرورية والتي لا توثر فى السلامة العامة لمدة ساعة في بعض الشوارع والمباني العامة التابعة للمحافظة عدا غرف العمليات والمستشفيات ومحطات المياه والمرافق الأساسية بالمحافظة والطرق السريعة والدائري والكباري.. ودعا المواطنين إلى تخفيض الإضاءة بمنازلهم وتقليلها مشاركة في هذا الحدث المهم.
الجريدة الرسمية