رئيس التحرير
عصام كامل

أسيوط تصرف التعويضات للمتضررين من السيول بالبدارى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت محافظة أسيوط في توزيع التعويضات لأهالي القرى المتضررة من السيول بمركز البداري، وقامت لجان الحصر التي تم تشكيلها بتقديم كشوف الحصر وجار استكمالها، حيث تم حصر عدد المتضررين حتى الآن بــ 2900 متضرر وتم توزيع 500 جنيه كمساعدة مبدئية من الشئون الاجتماعية، بالإضافة إلى كراتين غذائية وبطاطين لــ 1325 متضررًا.

وأكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، أن المحافظة لن تتخاذل في صرف كل التعويضات بشكل كامل لجميع المتضررين دون استثناء ولن يكون هناك أي تأخير في الصرف فبمجرد انتهاء لجان الحصر من إعداد أي كشوف للمتضررين يتم على الفور صرف تعويضاتهم، هذا فضلا عن أن أجهزة المحافظة بالكامل سخرت جميع إمكانياتها لإعادة الأمور لنصابها وترميم وإعادة بناء كل المنازل المتضررة وسيشعر المواطن الذي لحقه ضرر في البدارى من جراء السيول أنه تقاضى حقه بالكامل وهو أقل ما يمكن عمله للمواطن.

وقال فكري ثابت، السكرتير العام المساعد للمحافظة، إنه تم توزيع 3000 جنيه لــ100 فرد من المواطنين الذين تهدمت بيوتهم أثناء السيول، مضيفا أنه جار الحصر وصرف باقي التعويضات.

وأضاف فكري أنه تم صرف تعويضات للأراضي الزراعية بقيمة 50 جنيهًا عن كل قيراط أتلفته السيول، مؤكدًا أن جميع التعويضات التي تم صرفها أو التي سيتم صرفها تحت توجيهات اللواء إبراهيم حماد وتدعيما منه لأبناء القرى بمركز البداري للمساهمة في التقليل من معاناتهم والتخفيف عنهم ولو بجزء ضئيل في ضررهم. 

وأوضح فكري أنه تم البدء في أعمال البناء لبعض المنازل التي هدمت بالكامل نتيجة السيول وجار البدء أيضًا في ترميم مسجدي أولاد مقلد والنصر وسوف تتوالى المساعدات.
الجريدة الرسمية