رئيس التحرير
عصام كامل

شكوى لـ "اتحاد طلاب"الحوامدية لفرض رسوم إضافية لـ"الثانوية العامة"

محمود ابو النصر وزير
محمود ابو النصر وزير التعليم

تقدم اتحاد طلاب الحوامدية بشكوي لمدير عام الإدارة التعليمية، بخصوص تجاوز بعض المدارس الثانوية بالإدارة وجمعةا مبالغ مالية إضافية لرسم دخول امتحانات الثانوية العامة.
وكشف الاتحاد في بيان له أمس، أنه تلقى شكاوى عديدة من طلاب الثانوية العامة بمدرسة الحوامدية الثانوية بنات ومدرسة أم خنان الثانوية المشتركة ومدرسة الحوامدية الثانوية بنين تفيد بتحصيل هذه المدارس مبلغ 60 جنيها لرسم دخول امتحانات الثانوية العامة وهو مخالف لما قررته الوزارة في القرار الوزاري وهو 33 جنيها فقط.

وأشار الاتحاد إلى أن المقرر عند فصل أي طالب أن يكون قد تعدي المدة القانونية وأن تبلغ الإدارة التعليمية بأسماء الطلاب المفصولين وأن تعطيهم إيصال 123 تربية وتعليم يفيد استلام المدرسة هذه المبالغة لإعادة قيد الطلاب وهذا المبلغ كما حدده القرار الوزاري هو 25 جنيها فقط وبشروط محددة.

من جانبه، أفاد محمود تمام مدير عام الإدارة أنه على الفور تم تشكيل لجان متابعة لهذه المدارس للتحقيق في هذه الشكاوى مكونة من الشئون القانونية والتوجيه المالي والإداري وشئون الطلبة والتعليم الثانوي.

وأوضح تمام أن هذه اللجان تقوم الآن بمراجعة كشوفات تحصيل الرسوم والإطلاع على الطلاب المفصولين فعليا والتحقيق فيما تم تقديمه ومحاسبة المسئولين وإحالتهم إلى الشئون القانونية أو النيابة الإدارية إذا ثبت الأمر.
الجريدة الرسمية