رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. «مرسيدس» تطرح «S550» سيارة المستقبل

فيتو

عرض الموقع الإلكتروني «auto focus» فيديو وصورًا للسيارة مرسيدس S550 موديل 2014 الجديدة.

وتستعد مرسيدس لإطلاق السيارة S550 السيدان الفاخرة، المُصنعة خصيصًا لكبار رجال الأعمال والمديرين وملاك الشركات الذين يبحثون عن الراحة والهيبة، وأضافت لها العديد من المميزات التكنولوجية، التي تجعل ثمنها من 6 أرقام.


وتتميز السيارة الجديدة بعدد من المميزات الحديثة التي ترتقي لدرجة الاختراعات، أهمها نظام الاستشعار الذكي الذي يُبقي جميع أنحاء جسم السيارة على مسافة آمنة من السيارات الأخرى، وكذلك نظام الفرامل المتطور المتصل بكاميرا في مقدمة السيارة مُركبة في علامة مرسيدس.

ومن المتوقع أن يبدأ بيع السيارة في منتصف سبتمبر لتنافس سيارات بنتلي ورولز رويس الفاخرة، ويبدأ سعرها من 100 ألف دولار ما يعادل 700 ألف جنيه.

وتأتي السيارة بمحرك V8 توربيني قادر على توليد قوة 455 حصانًا، وأضافت لها الشركة خاصية من المستقبل وهي تعيين إعدادات القيادة الذاتية، ويستطيع المحرك القوى للسيارة قيادتها من الثبات إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.8 ثانية، وبالتالي تنافس من حيث السرعة والقوة والثبات سيارات مثل أودي A8L وBMW 750LI.
لمشاهده الفيديو اضغط هنا 

وفي المقصورة، وضعت الشركة العديد من التقنيات المبهرة مثل العدادات الرقمية التي تتخذ الشكل الكلاسيكي، والمرايات الجانبية ذاتية الضبط وفقًا لوضع السائق ودرجة الإضاءة، وأزرار ضبط المقاعد الموجودة في الأبواب، وشاشة الملاحة والمعلومات التي تعمل باللمس.

الجريدة الرسمية