رئيس التحرير
عصام كامل

كهرباء كفر الشيخ: تعديات الأراضي وراء تكرار انقطاع التيار الكهربائي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حالة من الاستياء والغضب بين أهالي محافظة كفر الشيخ؛ بسبب تكرار انقطاع الكهرباء لفترات طويلة بالمحافظة، معاناة يومية يعيشها المواطنين ومشكلة أصبحت تؤرقهم؛ بسبب عدم قدرة أبنائهم على مذاكرة دروسهم وكذلك احتراق أجهزتهم الكهربائية.

"فيتو" رصدت معاناة المواطنين لاستمرار انقطاع التيار الكهربائي:
يقول رمضان بسيوني من مركز الحامول: إن وجود الكهرباء باستمرار أصبح حلما بعيد المنال، فنحن أصبحنا نحلم ونتمنى من المسئولين تحقيق الحلم لكن نستيقظ على سراب، مضيفا: إن التيار الكهربائي ينقطع بالساعات ما أدى لاحتراق الأجهزة الكهربائية والمسئولين ودن من طين وأخرى من عجين.

فيما قال عبد الحي أحمد - مواطن من مركز بيلا -: إنه امتنع عن دفع فاتورة الكهرباء هذا الشهر؛ بسبب الانقطاع الدائم للكهرباء وفوجئ بأن قيمة الفاتورة 127 جنيها، فكيف يكون ذلك في ظل عدم وجود الكهرباء؟.

ومن جانبه أكد المهندس سعيد وهدان - وكبل وزارة الكهرباء بكفر الشيخ - أن المحافظة تواجه مشكلة انقطاع الكهرباء بإجراء أعمال صيانة يومية لشبكات الكهرباء وعمليات الإحلال والتجديد للأعمدة والمحولات، مضيفا: إنه جار تنفيذ خطة بتكلفة 30 مليون جنيه‏ لتغيير الموصلات العارية بموصلات معزولة ‏وزيادة قدرة المحولات القديمة لمواجهة زيادة الطاقة‏ من خلال إحلال وتجديد 200 محول على مستوى المحافظة التي تسبب تخفيف الأحمال في انقطاعها؛ بسبب البناء على الأراضي الزراعية والتشغيل المفرط للأجهزة الكهربائية.

وأوضح أنه سيتم إحلال وتجديد شبكات الجهد المتوسط للقضاء على انخفاض التيار الكهربائي وضمان استقراره للمشتركين، مشيرا إلى أنه جار التنسيق مع المحافظة لاستبدال خطوط الجهد المتوسط المارة أعلى الكتل السكنية بكبلات أرضية؛ حيث تم رصد مبلغ 8 ملايين ونصف جنيه لهذا الغرض كما يتم تخصيص 7 أفدنة بمنطقة عرب كفر الشيخ لإنشاء محطة محولات عملاقة خلال الفترة المقبلة.
الجريدة الرسمية