رئيس التحرير
عصام كامل

وفاء عامر: بطلت إغراء.. وشغلى حلال

فيتو

  • أنا أكبر من استغلال أزمات المطربين
  • حكاية «بنت ليلى غفران» سوء فهم
  • محمد رمضان موهوب وأخلاقه عالية وابن بلد
  • كاريوكا لم يفشل بس تاه وسط الزحمة


تطل الفنانة، وفاء عامر، على جمهورها، في رمضان المقبل بمسلسلين، حيث تشارك في بطولة «جبل الحلال» مع محمود عبد العزيز، و«ابن حلال» مع محمد رمضان، وتقدم دورين مختلفين عليها لم تقدمهما من قبل، كما تؤكد عدم وجود علاقة بين مسلسل «ابن حلال» وقضية مقتل نجلة المطربة ليلى غفران، كما أشيع.

وفى حوارها لـ «فيتو « كشفت «وفاء» عن أسباب غيابها عن السينما، وحقيقة منعها من الكلام بأوامر من محمود عبد العزيز.
وإلى نص الحوار:

- بداية لماذا تخليت عن فكرة البطولة المطلقة واخترت المشاركة في عملين دراميين هذا العام ؟
* العملان الدراميان عرضا عليّ هذا العام، ولم أستطع رفضهما؛ لأننى تلقيت اتصالًا من الفنان الكبير، محمود عبدالعزيز، أخبرنى خلاله برغبته في مشاركتى معه في مسلسل «أبوهيبة جبل الحلال»، بعدها رشحنى المخرج إبراهيم فخر، للمشاركة في بطولة مسلسل «ابن حلال» مع محمد رمضان، وعندما قرأت السيناريو أعجبنى لدرجة أننى لم أتحدث في أي تفاصيل مادية.

- لكن البعض أكد أن عدم نجاح مسلسل «تحية كاريوكا» سببه تراجعك عن القيام بالبطولة المطلقة؟
من وجهة نظرى، المسلسل لم يفشل، ولكن دعنى أقول «تاه» وسط زحمة المسلسلات التي عرضت في رمضان، ورغم ذلك كله كنت أتلقى ردود أفعال طيبة للغاية من الجمهور في الشارع على أدائى للدور، وكما قلت سابقًا، الفنان محمود عبدالعزيز هو الذي خطفنى هذا العام، وسعيدة بالعمل معه للغاية.

- ما طبيعة أدوارك في مسلسلى «جبل الحلال» و«ابن حلال» ؟
* ترد ضاحكة.. الحمد لله أدوارى في الدراما هذا العام « كلها حلال في حلال»، وأنا استوليت على كل ولاد الحلال اللى في السوق.. حد عنده شوق في حاجة؟.. أجسد في مسلسل «ابن حلال» دور ممثلة مشهورة لديها بنتان، وتتعامل بشكل راقٍ للغاية مع كل من حولها، وتتعرض للكثير من المواقف الصعبة، حيث تفقد إحدى بناتها، وهذا ما يغير مجرى حياتها، أما مسلسل «جبل الحلال» فأنا بصراحة شديدة، ممنوعة من الحديث عنه بأوامر من الفنان محمود عبدالعزيز.

-تردد أنك تجسدين دور المطربة ليلى غفران في مسلسل «ابن حلال» وتتناولين حادث مقتل نجلتها ؟
* هذا غير صحيح، فأنا أكبر من أن أستغل أزمات الفنانين الشخصية لأقدم دورًا في مسلسل درامى، أو أسيء لأى فنان مهما كان، وكل ما في الأمر أن البعض ربط بين الدور الذي أجسده في المسلسل، وما حدث مع المطربة ليلى غفران؛ بسبب مقتل ابنتى في المسلسل.

-كيف تجدين التعامل مع الفنان محمد رمضان، خاصة أنه شارك من قبل بدور صغير في مسلسل كان من بطولتك والآن الأمر تبدل ؟
* محمد رمضان ممثل موهوب لدرجة كبيرة، وأحب العمل معه، خاصة وأنه يتمتع بأخلاق عالية وأرى فيه «جدعنة ولاد البلد»، لذلك لا أفرق بين كونه بطلًا أو مجرد ممثل مشارك في العمل، ودائمًا نتعامل كأننا إخوة بينهما عِشرة طويلة.

- ما السبب وراء اتجاهك للدراما وتجاهلك للسينما في الفترة الأخيرة ؟
* أنا أعشق السينما، ولكن لا أحب أن أقدم أدوارًا غير راضية عنها لمجرد الوجود، فلابد أن يكون العمل السينمائى الذي أقدمه على مستوى جيد للغاية حتى يترك بصمة لدى المشاهدين، مثلما فعلت في «كهف القمر»، وأحب أن أؤكد للجميع أننى بصدد القيام ببطولة فيلم سينمائى يعكف على كتابته الآن، السيناريست حسام موسى، ويخرجه أحمد نادر جلال، ولن أستطيع أن أصرح بأى شيء عنه.

- وهل لديك مانع من تقديم أدوار إغراء في الوقت الحالى كما كنت تقدمينها سابقًا ؟
* من أهم الأسباب التي جعلتنى أبتعد عن السينما هو حصرى لفترة طويلة في أدوار الإغراء، بالرغم من أننى تخليت عن تقديمها منذ سنوات وأصبحت أقدم كل الأدوار، خاصة الأدوار الاجتماعية، وأعتقد أن الوقت لم يعد مناسبًا لتقديمها الآن.

- ماذا تقصدين أن الوقت لم يعد مناسبًا ؟
* أقصد بأننى أصبحت فنانة، لا أستطيع أن أقدم أدوار إغراء بعد كل الأعمال التي قدمتها خلال الفترة الماضية، إذ إننى تجاوزت هذه المرحلة منذ فترة كبيرة.

- بعيدًا عن الفن هل تؤيدين ترشح المشير عبدالفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية ؟
* أرى أن ترشحه واجب قومى ووطنى، وليس هناك غيره يصلح لهذه المهمة الصعبة، لدرجة أننى أصبحت أتعامل معه على أنه رئيس مصر بالفعل، ودائمًا أقول لكل من حولى: الرئيس عبد الفتاح السيسي وليس وزير الدفاع.
الجريدة الرسمية