رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر تفاصيل التحقيق مع «صافيناز» بنيابة النزهة.. صافيناز: رقصت في حفل زفاف صديقتي بدون مقابل.. وأحمل تأشيرة سياحة.. السفير الروسي: لا بد من إخلاء سبيلها.. وأقمت دعوى ضد الفندق مقدم البلاغ

الراقصة صافيناز
الراقصة صافيناز

أكدت الراقصة صافيناز في تحقيقات نيابة النزهة التي جرت بمعرفة أدهم عبد العزيز وكيل أول النيابة أنها رقصت أمس الخميس في حفل زفاف صديقة لها تعرفها منذ سنوات.

وأضافت: أنها رقصت مجاملة للعروسين بدون الحصول على أي مقابل مادي، مشيرة إلى أنها تحمل تأشيرة سياحة، وطالب محامي السفارة الروسية الذي حضر معها التحقيقات بإخلاء سبيلها.

وأشار السفير إلى أن هناك دعوى مدنية أقامها ضد الفندق الذي قدم البلاغ ضدها وذلك للطعن بالتزوير المعنوي على العقد المبرم بين صافيناز والفندق، مؤكدا أنها روسية ولا تجيد اللغة العربية ما جعلها توقع على العقد بدون فهم جميع بنوده.

واستمعت النيابة إلى أقوال محامي الفندق الشهير مقدم البلاغ ضدها، وأكد أن صافيناز وقعت عقد احتكارها لمدة 5 سنوات والذي ينص على عدم أدائها أي أعمال استعراضية خارج الفندق إلا بموافقة كتابية بينهما.

وبشأن تجديد تراخيص إقامتها وترخيص المصنفات الفنية، فأمرت النيابة بالاستعلام من مصلحة الجوازات والهجرة عن صحة إقامة صافيناز في مصر.

وأكد مصدر قضائي، أن النيابة ليس من اختصاصها نظر قضايا الإخلال بشروط التعاقد، وأن هذا النوع من القضايا يتم نظره في دوائر مدنية بالمحاكم، مضيفا: أنه في حال ثبوت عدم تجديد صافيناز إقامتها فتكون العقوبة تغريمها بمبلغ نحو 500 جنيه.

وحضرت الفنانة صافيناز إلى مقر محكمة مصر الجديدة داخل سيارة ملاكي "كيا كارنز" سوداء اللون بزجاج فاميه، وكان ينتظرها محاميها الذي دخل معها إلى سراي نيابة النزهة، وأكد المحامى أنه تم القبض على موكلته بالاستناد إلى صور عقود مزورة.

وأمرت النيابة بإخلاء سبيلها، وكانت شرطة السياحة ألقت القبض على صافيناز بسبب البلاغ الذي تقدم به المحامى رأفت عدلي مدير أحد الفنادق بالمهندسين ضدها، لخرقها تعاقدا حصريا تم بينها وبين الفندق الذي يديره.

وذلك نظرًا لأن التعاقد يحظر على صافيناز التعامل مع أي مكان آخر، إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من الفندق، ولذا ألقى القبض على الراقصة أثناء إحيائها حفل زفاف بأحد الفنادق الأخرى ما يعد مخالفة للعقد الذي وقعته.
الجريدة الرسمية