رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق مهرجان السينما الأول للصعيد بأسيوط.. نهاية مارس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت جمعية "أصدقاء أحمد بهاء الدين" الثقافية إطلاقها المهرجان الأول للسينما في الصعيد، وذلك ضمن فعاليات ملتقى الصعيد الثقافي الثاني والذي ينعقد تحت شعار "الشباب.. الثقافة.. الثورة" الهوية والمستقبل خلال الفترة من 30 مارس إلى 2 أبريل في أسيوط بشراكة مع المؤسسة الثقافية السويسرية وبرعاية ودعم محافظة أسيوط والهيئة العامة لقصور الثقافة والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.

وأوضح محمود عبدالحميد، مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية، أن فكرة إطلاق مهرجان للسينما تنطلق من السعي الحثيث الذي تحرص عليه الجمعية لدى الشباب لتزويدهم بمهارات هذا الفن والتزود من المعارف فيه وحضور منح الورش التدريبية التي نظمتها الجمعية بالتعاون مع استديو عماد الدين بمقرها في قرية الدوير على مدى أعوام ما بعد الثورة مضيفا أن المهرجان يأتي كفرصة مواتية لاكتشاف مواهب جديدة في هذا الفن الذي يزداد من يهتم به وينضم إليه يوما بعد يوم.

وأكد المخرج عبد الله الشريف، مشرف نشاط السينما بالمركز الثقافي لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين، أن المهرجان هذا العام يقدم عروضًا سينمائية لعدد من الأفلام لمجموعة من شباب السينمائيين الجدد من أبناء الصعيد في موضوعات شتي تسعى إلى مناقشة هموم ما بعد الثورة وبصفة خاصة ما يواجه الشباب بما في ذلك البعد الثقافي ومخاطره على الهوية وتحدياتهما على المستقبل الذي نرجوه لهذا الوطن، موضحا أن المهرجان سيبدأ بقوة من خلال عدة أفلام روائية قصيرة ووثائقية نسعى لتطويرها في الأعوام القادمة من دورات الملتقى. 

وأشار في ذات الصدد إلى عقد مسابقة في مجال الأفلام السينمائية الوثائقية التي تترواح بين 10 و20 دقيقة يتقدم بها المتسابق عبر ثلاث نسخ لمقر المركز أو الجمعية، وذلك قبل 25 مارس الجاري للتنافس على ثلاث جوائز مالية توزع في حفل كبير يحضره جمع من كبار الفنانيين والأدباء والمثقفين.
الجريدة الرسمية