رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ أسيوط: 2185 فدانًا زراعيًا غمرته مياه السيول بالبداري

فيتو

واصل اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، والمهندس مجدي سليم السكرتير العام للمحافظة وفكري ثابت السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات التنفيذية تواجدهم بقري مركز البداري لليوم الثالث على التوالي لمتابعة الأضرار التي خلفتها الأمطار.

وتفقد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، قرى «العتمانية، النواروة، عزبة سالم، عزبة باشا والهمامية» وغيرها من قرى مركز البداري والتي تعرضت لسيول جراء هطول الأمطار وجرفها من الجبال المتخامة للقرى، بالإضافة إلى تفقد وحدة طب الأسرة بالنواورة.

وأشارت أولى نتائج الحصر المبدئي عن أكثر من 2185 فدانا غمرتها مياه السيول، منها 800 فدان أراضي صحراوية حديثة (خارج الزمام )، حيث يشارك «9 لوادر، 20 قلابا، 3 حفارات، 10 سيارات كسح» بعمل فتحات لتصريف المياه الموجودة بالأراضي الزارعية وتحويل مجراها إلى الترعة الرئيسية «ترعة نجع حمادى شرق» ما ساعد على انخفاض منسوب المياه بالأراضي الزراعية وداخل المباني، ولم تسجل غرفة عمليات المحافظة أي خسائر في الأرواح البشرية، باستثناء المحاصيل الزراعية والتي غمرتها المياه. 

وأصدر المحافظ قرارا بتشكيل لجنة من المعنيين لحصر الخسائر والأضرار التي لحقت بالمنازل والأراضي الزراعية ودراسة قيمة التعويضات التي سيتم صرفها للأهالي.
الجريدة الرسمية