رئيس التحرير
عصام كامل

المبدعون يطالبون بزيادة الرواتب.. ودعاء منصور تشكل لجنة لرفع الأجور

فيتو

تقدمت دعاء منصور، مدير عام المسرح، للمكتب الفني للإدارة بطلب لتشكيل لجنة لمناقشة طلبات رفع الأجور المقدمة من بعض المبدعين وتم تكليف د. محمود نسيم، والمخرج عبد الرحمن الشافعي، والكاتب محمد أبو العلا السلاموني بتحديد جلسة لمناقشة تلك المطالبات واتخاذ قرار حولها.

كان بعض المبدعين ممن حصلوا على جوائز بالموسم الحالي أو مضت فترة على عدم رفع أجورهم تقدموا بعدة طلبات للنظر في ذلك الأمر وهو ما استجابت له الإدارة، وجمعت تلك المطالبات والتي تحوي السيرة الذاتية للمتقدم بطلب رفع الأجر وآخر مرة تم رفع أجره بها وحسب اللوائح المنظمة.

وقالت مسئولة الماليات بالإدارة، إنه يحق للمبدع أن يرفع أجره حال حصوله على جائزة أو تحصيله تقدير جيد جدًا من لجان التقييم مدة 3 مواسم متتالية.

وجدير بالذكر أن تلك اللوائح قد توقع بعض المبدعين في إشكالية ومنهم خالد توفيق والذي حصل أحد عروضه على 3 جوائز بالمهرجان القومي للمسرح المصري وحصد عدة جوائز بمهرجان الفرق القومية هذا الموسم بعرض الحصار ومازال أجره لا يتعدى ثلاثة آلاف وخمسمائة جنيه مقابل قيامه بالتدريب والإخراج، في حين تحدث البعض عن مبالغات في رفع بعض أجور البعض في فترات سابقة دون مبرر واضح أو حصولهم على جوائز.
الجريدة الرسمية