رئيس التحرير
عصام كامل

الجيزة تشن حملة إزالات للإعلانات المخالفة بمحور 26 يوليو

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

نفذت أجهزة محافظة الجيزة وبالتنسيق مع وزارة الزراعة ومديرية أمن الجيزة حملة مكبرة بمركز ومدينة كرداسة لإزالة تعديات ومبان تمت إقامتها على أراض زراعية بالمخالفة للقانون ورفع الإعلانات المخالفة والمقامة دون ترخيص على محور 26 يوليو وإعادة الانضباط إليه إضافة إلى رفع الإشغالات التي تعوق حركة الطريق.

وكشف التقرير الذي تلقاه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة من المهندس خيرى مرسي رئيس مركز ومدينة كرداسة اليوم الاثنين أنه تم تنفيذ 6 قرارات إزالة خلال الحملة التي شهدت تواجدًا أمنيا مكثفًا لتأمين عمليات الإزالة ورفع 4 إعلانات مخالفة.

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية باليقظة التامة وعدم اليأس في مواجهة مافيا الأراضى الزراعية واستمرار مواجهة التعديات عليها والتي استشرت خلال العامين الماضيين وتوقيع جزاءات رادعة حيال من يسمح بإقامة هذه المخالفات من مسئولى الوحدات المحلية.

وأضاف أنه لا تهاون في تنفيذ كل قرارات الإزالة الصادرة ومواجهة المخالفات في المهد قبل أن تستفحل ويكون من الصعب إزالتها وبالتالى يستفيد المخالف من مخالفته.

وأشار إلى أن الأراضى الزراعية تعد ثروة قومية يجب أن تتعاون كل جهات الدولة في الحفاظ عليها حرصًا على الأجيال القادمة.

من جانبه قال خيرى مرسي رئيس المدينة، أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية ومسئولى الإدارة الزراعية حيث قامت الحملة بإزالة المخالفات حتى سطح الأرض وشملت بناء أسوار ومبان والتحفظ على التشوينات الموجودة بالمواقع والمعدات وإيداعها مخازن المدينة تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.
الجريدة الرسمية