رئيس التحرير
عصام كامل

محمد شعيب: قرار استخدام مزيج الطاقة الأوربية لمصانع الأسمنت إيجابي

المهندس محمد شعيب
المهندس محمد شعيب

قال المهندس محمد شعيب - رئيس قطاع الطاقة بمجموعة القلعة للاستثمارات المالية - تعليقًا على اجتماع مجلس الوزراء حول الطاقة: إن قرار استخدام مزيج الطاقة الأوربية لمصانع الأسمنت إيجابي، ويعتبر بداية جيدة لعدد من القرارات الأخرى التي يجب أن تتخذها الحكومة في هذه الفترة الصعبة خاصة في ملف الطاقة؛ لأنه الأساس في كل ما يدور في رؤية مصر المقبلة.

وأضاف "شعيب" في مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على فضائية السي بي سي: "إن مزيج الطاقة في أوربا أمر مهم في منظومة أوربا للطاقة وهي بداية لتدارك ذلك في كافة الاستخدامات الأخرى في بقية الصناعات أو مجال توليد الكهرباء والاستخدامات الأولية مع الأخذ في الاعتبار أن مصر لها مقومات خاصة في الطاقة وهي قدرتها على التوليد.
وأوضح أن دور وزارة البيئة هو الحفاظ على البيئة المصرية، وبالتالي يجب إغلاق المصنع الذي لا يلتزم بالمعايير البيئية، منددا بارتفاع أسعار الأسمنت خاصة بعد أن وصل سعر الطن إلى 800 جنيه.

وتابع: كنت أرى ضرورة اتخاذ قرارات في ملف الطاقة قبل الاستحقاقات الانتخابية، وأنه إذا تم إقرار استخدام الفحم يمكن لكافة المصانع كحد أقصى أن تكون مستعدة في غضون 18 شهرا.
الجريدة الرسمية