رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. إضراب عمال "كيما" بأسوان لليوم الثامن

فيتو

واصل العاملون في الشركة المصرية للصناعات الكيماوية "كيما أسوان" إضرابهم عن العمل لليوم الثامن على التوالي للمطالبة بتحسين أوضاعهم الوظيفية وهيكلة الأجور.

وصعد العاملون احتجاجهم وأغلقوا الأبواب الرئيسية ومنعوا دخول قيادات الشركة، فضلًا عن استمرار إغلاقهم للمبني الإدارى طوال الأيام الثمانية الماضية.

ومن ناحيته أكد المتحدث الإعلامي باسم العاملين المهندس أحمد عبد المالك أن الاعتصام لم يؤثر على انتظام العمل داخل مصانع الشركة حيث تم تصدير أكثر من 1800 طن من خام النترات إلى الخارج خلال مدة الاعتصام حتى الآن، موضحًا أنه عقد اجتماعا حاشدا حضره نحو 700 عامل وتم الاتفاق على عدة مطالب لإنهاء الإضراب.

وأضاف لـ"فيتو" أن تلك الاتفاقات متمثلة في إقالة رئيس مجلس إدارة الشركة وإقالة العضو المنتدب للشئون الفنية، والمطالبة بإقالة رئيس الشركة القابضة لتقاعس هذه القيادات عن أداء واجبهم الوظيفي الموكل لهم وتعطيل حقوق العمال، مشيرًا إلى أن إدارة الشركة حررت محاضر شرطية ضد عدد من العاملين كوسيلة ضغط وتهديد لإنهاء الإضراب.

وأوضح عبد المالك أن مطالب العاملين متمثلة في إعادة هيكلة الأجر الأساسى ورفع مربوط جميع الدرجات مقارنة بالشركات الأخرى التابعة للشركة القابضة للكيماويات، مع رفع حافز الأقسام بما لا يقل عن 30%، وزيادة بدل الغذاء "الوجبة" من 300 جنيه إلى 500 جنيه مثل الشركات الأخرى المماثلة، وتطبيق بدل الإثابة "الجذب" المطبق في المناطق النائية، وتعديل لائحة كبير الفنيين والكتاب والحرفيين.
الجريدة الرسمية