رئيس التحرير
عصام كامل

"واصل" يتهم "أبو حديد" بتدمير الزراعة بالبذور الفاسدة.. والوزير: لا تعليق

فريد واصل نقيب الفلاحين
فريد واصل نقيب الفلاحين

اتهم فريد واصل، نقيب الفلاحين والمنتجين الزراعيين، وزير الزراعة الدكتور أيمن فريد أبو حديد، بتدمير الزراعة في مصر من خلال استيراد البذور الفاسدة، مما أدى إلى تدمير عدد كبير من المحاصيل وعلى رأسها محصول بنجر السكر.

وأضاف واصل، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "العاشرة مساء"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي على قناة "دريم2"، أن أبو حديد وزير تتمسك به الحكومات منذ حكومة الدكتور أحمد شفيق، مما أدى إلى تدهور حال الزراعة في مصر عام بعد عام، فضلًا عن مشكلات الوزير مع مشروعات شباب الخريجين الذين تم قطع الكهرباء عن مشروعاتهم مما عرضهم لخسارة كبيرة.

ويدافع أبو حديد عن نفسه، من خلال اتصال هاتفي مع البرنامج، قائلًا: "لا تعليق، ما يقال مجرد كلام فاضي لا أفهم الطائل من ورائه"، واصفًا كل الاتهامات التي يكيلها له نقيب الفلاحين بأنها مجرد ادعاءات وافتراءات ولا يوجد دليل واحد عليها.

وأكد وزير الزراعة، أن بذور قصب السكر التي يدعى واصل أنها فاسدة، يتم فحصها من خلال اللجان المختصة، وإذا وجدت نسبة فاسدة بين البذور هذا لا يعنى فساد البذور بالكامل، داعيًا وسائل الإعلام بمرافقته في جولة إلى منطقة مشروعات شباب الخريجين للاطلاع على الإنجازات التي حققها الشباب والجهد الذي تبذله وزارة الزراعة في التعاون مع هؤلاء الشباب.
الجريدة الرسمية