رئيس التحرير
عصام كامل

"كيما": الإنتاج لم يتأثر باعتصام بعض العاملين.. و"الإدارة" تدرس مطالبهم

كيما أسوان-صورة أرشيفية
كيما أسوان-صورة أرشيفية

قال فتحى أبو الحمد مدير علاقات المستثمرين بالشركة المصرية للصناعات الكيماوية «كيما» إن استمرار اعتصام عدد من العاملين بمصنع الشركة بأسوان للمطالبة بزيادة الأجور، ورفع حصة العاملين من الأرباح.


وكشف أبو الحمد في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن اعتصام بعض العاملين بالشركة لم يؤثر على الإنتاج، كما أن المصانع تعمل بكامل طاقتها، واصفًا الاعتصام بـ"المحدود"، مؤكدًا في الوقت ذاته أن إدارة الشركة تدرس حاليًا مطالب العمال، ومن المقرر أن تعلن قرارها خلال الساعات القليلة المقبلة.

من ناحية أخرى نفى أبو الحمد صلة شركته بالبيان الذي أصدرته الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، اليوم السبت، بشأن تعديل النظام الأساسى للشركة، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن الجمعية العامة للشركة المنعقدة في الثامن والعشرين من يناير الماضى قد وافقت على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للشركة، وتعديل النظام الأساسى، وتم إخطار البورصة بقرارات الجمعية في التاسع والعشرين من يناير الماضى.

الجدير بالذكر أن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، برئاسة المهندس يحيى مشالي، زعمت، اليوم السيت، إصدارها قرارًا بتعديل المادة السادسة من النظام الأساسي وزيادة رأسمال «كيما»، بتوزيع أسهم مجانية ليرتفع عدد الأسهم إلى 288.01 مليون سهم بدلًا من 260.86 مليون سهم.

وألمح مدير علاقات المستثمرين بـ"كيما" إلى أن البورصة المصرية وافقت على إجراءات زيادة رأسمال الشركة وتم إعلان ذلك في الرابع والعشرين من فبراير الماضى، على أن ينتهى الحق في التوزيع المجانى لأسهم زيادة رأس مال الشركة الأربعاء المقبل، بواقع 0.10 سهم لكل سهم أصلى، وتوزيع الأسهم المجانية اعتبارا من السادس من مارس الجارى.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية العامة غير العادية لـ" كيما" قد وافقت على زيادة رأس المال والمصدر وللشركة من 1.30 مليار جنيه إلى 1.44 مليار جنيه بزيادة قدرها 135.77 مليون جنيه، ممولة من رصيد دائني التوزيعات للعام المالى 2012/ 2013 كأسهم توزع مجانا للمساهمين بواقع 0.104 سهم لكل سهم (مع جبر كسر السهم) بالقيمة الاسمية البالغة 5 جنيهات للسهم الواحد.

الجريدة الرسمية