رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. وزارة السياحة تنظم مؤتمرًا صحفيًا عن رعاية وتأهيل ذوى الإعاقة

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

تقيم وزارة السياحة المصرية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ومؤسسة ابتسامة لرعاية وتأهيل ذوى الإعاقة وأسرهم، مؤتمرًا صحفيًا عالميًا، غدًا السبت، في الساعة السادسة بفندق فورسيزون نايل بلازا بقاعة النيل. 

وقالت ماجدة سامى رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة ابتسامة، إن المؤتمر سيشمل توقيع مذكرة تفاهم بين كل من وزارة السياحة المصرية ومنظمة العمل الدولية ومؤسسة ابتسامة ومحافظة البحر الأحمر، باعتبارها أول محافظة يتم اختيارها لتنفيذ برنامج تأهيل شباب ذوى الإعاقة ليكونوا طاقة منتجة وتوفير فرص عمل مناسبة لهم في القطاع السياحى والعمل على تطبيق القانون بتوظيف نسبة الـ5% منهم بالحكومة.

وأكدت ماجدة على ضرورة توفير عمالة جادة منتجة ومستديمة لذوى الإعاقة وأسرهم وتوفير فرص عمل لائقة وحياة مستقرة ومستقبل آمن للمجتمع المصرى ككل وزيادة القدرة الإنتاجية وزيادة القوة العاملة والقضاء على البطالة وتحويل شريحة من المجتمع إلى طاقة منتجة.

وأشارت إلى أن المؤتمر سيشهد حضور وزير السياحة ورئيس منظمة العمل الدولية ومحافظ البحر الأحمر وعدد كبير من الفنانيين والسياسيين ولاعبى الكرة والكثير من الشخصيات العامة، كما سينقل الحدث الكثير من الصحف ووكالات الأنباء والفضائيات المحلية والعالمية.
الجريدة الرسمية