رئيس التحرير
عصام كامل

تركيب 220 كاميرا مراقبة بشوارع شرم الشيخ

فيتو

تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمرافقة اللواء محمود الحفناوي، مدير الأمن، صباح اليوم الإثنين، سير العمل بالمنظومة الأمنية بمدينة شرم الشيخ والتي تستخدم بها أجهزة وتكنولوجيا حديثه لم يسبق استخدامها في مصر من قبل.


وزار كمين رأس محمد والذي يمثل مدخل مدينة شرم الشيخ لسهولة التحكم الأمني في مدخل الطريق المؤدي إلى المدينة، وتكلف الكمين مبلغ 2.5 مليون جنيه وسيتم افتتاحه في أول مارس 2014

كما تفقد المحافظ نقاط التفتيش الأمنية بمنطقة نبق بشرم الشيخ، التي يتم إنشاؤها بتمويل ذاتى من رجال أعمال ومستثمرين بدو بمنطقة نبق بتكلفة قدرها مليون جنيه، والتي سيتم افتتاحها -أيضا- في احتفالات المحافظة بعيدها القومي مارس 2014.

وناشد المحافظ رجال الأعمال بضرورة المشاركة المجتعية والتوسع في إنشاء الكمائن ونقاط الحراسة وأبراج المراقبة بطرز تتلاءم مع المظهر السياحي للمدينة.

وأكد فودة أن تلك المشروعات تأتي في إطار حماية شرم الشيخ بمنظومة أمنية متكاملة تشمل تغطية جميع المداخل والمخارج والطرق بـ 160 كاميرا مراقبة حديثة بالإضافة إلى 60 كاميرا أخرى موجودة من قبل.

وأوضح أن المراقبة تتم عن طريق مركز تحكم تابع لمديرية الأمن بلغت تكلفته 30 مليون جنيه، بالإضافة للصدادات الحديثة، وأجهزة الليزر والأشعة تحت الحمراء، وحساسات المتفجرات بنظم عالمية.
الجريدة الرسمية