رئيس التحرير
عصام كامل

حزب الله يقبل أي بيان للحكومة اللبنانية يؤكد المقاومة

محمد فنيش وزير الدولة
محمد فنيش وزير الدولة لشئون مجلس النواب

أعلن محمد فنيش وزير الدولة لشئون مجلس النواب ممثل حزب الله في الحكومة اللبنانية الجديدة أن حزبه يقبل أي صيغة تؤكد أن المقاومة ضرورة في مواجهة إسرائيل التي تحتل أراضي لبنانية.


وقال فنيش في تصريح لجريدة السفير اللبنانية إن هناك صيغًا عدة مطروحة ستناقش في جلسة لجنة صياغة البيان الوزاري اليوم.
وأضاف "وما يهمنا هو تأكيد حقيقة أن العدو الإسرائيلي لايزال يحتل أراضي لبنانية ويهدد سيادتنا وأن المقاومة هي حاجة وضرورة لاستكمال التحرير ومواجهة أي عدوان محتمل، وأي صيغة تكون متناغمة مع هذا الطرح سنتجاوب معها".

من جانبه، أبدى رئيس الحكومة اللبنانية الجديدة تمام سلام ارتياحه لسير المناقشات في لجنة صياغة البيان الوزاري.

وقال " إن المناقشات تتم في جو من الهدوء والتفاهم على الخروج بتوافق في الحكومة على كل المواضيع، خصوصًا أن التحديات كبيرة لا سيما الأمنية والاقتصادية منها، والناس تريد الخلاص والخروج من حالة التشنج، وإجراء انتخابات لرئيس جديد للبنان، التي اعتبرها مفصلًا مهمًا للبلاد قد ينقلها من مكان إلى مكان أفضل".

وبينما تجنب سلام الدخول في تفاصيل المناقشات التي جرت، أشارت أوساطه إلى أن معظم بنود مسودة البيان الوزاري صارت منتهية، وجميع الاطراف تقدمت بمقترحات محددة للتوافق على صيغة بند المقاومة.

وأملت أوساط سلام التوصل إلى حل إيجابي في جلسة اللجنة اليوم بحيث تنتهي من صياغة كل الفقرات نهائيًا تمهيدًا للمثول أمام المجلس النيابي لنيل الثقة، لافتة الانتباه إلى أن رئيس الحكومة يحاول تمساعدة الأطراف على التوصل إلى توافق على الصيغة النهائية للبيان.
الجريدة الرسمية