رئيس التحرير
عصام كامل

بلطجية القطارات يثيرون الفزع في المنوفية.. السرقة بالإكراه والتحرش ظاهرة يومية في ظل غياب الأمن.. راكب: الشباب المستهتر يجذبون بلف الهواء في انتظار "سبع البرمبة".. والمواطنون يتعطلون ساعات طويلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

"بلطجية القطارات " المسمى الذي أطلقة العشرات من المواطنين على مجموعة الشباب الذين يعيثون في القطارات التي تمر بمحافظة المنوفية خاصة خط "القاهرة - منوف" فسادا في ظل حالة الانفلات الأمنى، ويستقلون القطارات وكأنها سياراتهم الخاصة التي تقف في الوقت الذي يريدونه وتسير في الوقت الذي يريدون دون مراعاة لمصالح المواطنين.


سيناريو يتكرر يوميا أمام الجميع وسط مطالبات بضرورة التواجد الأمنى المكثف بالقطارات والمحطات من أجل حماية مصالح المواطنين، خاصة بعد تطور الأمر إلى السرقة بالإكراه داخل العربات وفى بعض الأحيان تصل إلى تحرش البلطجية بالفتيات خاصة في القطارات الليلية التي تكتحل بالسواد لعدم وجود أي إضاءة بها، مما ينذر بكارثة كبيرة على الجميع أن يقف أمامها قبل تفاقهما.

ولا يمر يوم دون أن يجذب أحد هولاء المستهترين بلف الهواء في القطارات التي تسير على خط القاهرة منوف مما يتسبب في توقف القطارات لمدة تزيد على الساعة ويسفر عن نشوب مشاجرات بين الركاب والسائقين ظنا منهم أنهم المتسببون في تعطيل القطارات.

ويقول على إبراهيم أحد الموظفين بالقاهرة: أسافر يوميا بالقطار إلى عملى، وأواجه العديد من التأخير نظرا لقيام عدد من البلطجية والشبيحة بإيقاف القطار بلف الهواء لأن أحد زملائهم نائم على السرير ولم يستيقظ بعد وانهم في انتظاره وعلى الجميع أن ينتظر حتى يحضر "سبع البرومبة" ويركب القطار وكان القطار تحول بما يحويه من مواطنين ملك لهم، وليس لأى أحد أن يتكلم ومن يتكلم لا يجد سوى السباب والإهانة وفى بعض الأحيان تصل إلى التطاول بالضرب بالأسلحة البيضاء وفى بعض الأحيان تصل إلى استخدام الرصاص الحى.

وطالب جميع الركاب بتواجد رجال الأمن بالقطارات من أجل تأمينها من أجل القضاء على البلطجة ومن أجل حماية المواطنين والفتيات خاصة بعد انتشار البلطجة وعدم قدرة المواطنين الضعفاء على مواجهتها.
الجريدة الرسمية